التنظيف الجاف بالفرشاة لبشرة ناعمة كالأطفال

التنظيف الجاف عن طريق الفرشاة عبارة عن أسلوب تقشير يسمح بإزالة الجلد الميت والشوائب الموجودة على سطح الأدمة، والتي تبقى حتى بعد الاستحمام. وهي تقنية تدليك علاجية تستخدم في السبا. إليك فوائدها وطريقة استخدامها:

 

ما هو التنظيف الجافّ؟

يعتبر الجلد من الطرق المهمّة لتخليص الجسم من السموم، حيث أنّه يقوم بالتخلّص من ثلث مخلّفات جسمنا عن طريق العرق والزهم. وفتح المسامات عن طريق الفرشاة يحفّز إفراز السموم. كما أنّه ينشّط دوران الأوعية الدقيقة، ويؤدّي ذلك إلى التصريف الليمفاوي، وإحياء دارات الطاقة الخاصّة بخطوط الطول، التي من خلالها يأتي الشعور بالتعب أو الحيوية.

علاوة على ذلك، فإنّه وعن طريق التقشير المنتظم للأدمة، فإنّنا بذلك نقوم بتهيئتها بشكل أفضل للاستجابة للعناية (كريمات، مساحيق، إلخ.) مما يؤدّي إلى امتصاص أفضل وفاعلية أكثر. تعتبر الفوائد على المدى الطويل جذّابة للغاية، لأنّ التنظيف الجافّ بالفرشاة يسمح للبشرة بأن تصبح أكثر نعومة.

من جهة أخرى يعمل التنظيف الجافّ بالفرشاة على التخلّص من آثار السيلوليت، وعلى تخفيف علامات الشيخوخة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيف نقوم بذلك؟

يعتبر التنظيف الجافّ للجسم عن طريق الفرشاة أحد وسائل تقشير البشرة، إلا أنّه يصبح غير مفيد إذا ما قمنا بذلك كلّ يوم، كون تكراره اليومي يلحق الضرر بالبشرة ويضعفها. أما الطريقة المثلى للقيام بذلك هو مرّة واحدة في الأسبوع. ويمكنكِ عمل ذلك إما بارتياد أحد المراكز المتخصّصة  مثل المنتجعات أو السبا، أو في المنزل.

بمساعدة فرشاة ذات شعيرات كبيرة، ابدئي بحكّ القدمين، وخصوصاً المقدمة، وذلك عن طريق الفرك الجيد للأظافر والأصابع والكعبين. ثم بعد ذلك اصعدي صوب الساق بطريقة حيوية ناعمة مع عدم الضغط القوي على البشرة. يجب الاهتمام أيضاً بباطن الفخذين حيث تعتبر البشرة أكثر حساسية، كما يجب تجنّب الأجزاء المتهيّجة. في منتصف الفخذ، يجدر القيام بحركات إخلاء، ثم بعد ذلك الصعود الى أعلى الفخذ أو إلى الأرداف.

بعد ذلك، تصرّفي وكأنّك تقومين برمي السموم التي قمت بجمعها إلى الخارج. افركي البطن باتّجاه حركة عقارب الساعة، ثم حفّزي أسفل الظهر عن طريق تمشيطة نحو الأرداف. احذري! لا تقتربي من منطقة الصدر حيث أنّها ذات أنسجة ضعيفة جدّاً، وقد تقومين بتهييج البشرة الرقيقة.

انتقلي إلى اليدين وابدئي من أطراف الأصابع إلى أعلى اليد، صعوداً نحو منطقة الإبطين. ثم بعد ذلك افركي بشكل لطيف باطن الساعد والذراعين، وبالقرب من الإبطين حيث تتواجد سلاسل من العقد الليمفاوية، واكملي حركتكِ عن طريق الإخلاء على مستوى الإبط، ثم الانتهاء بالعنق والاكتاف.

 

معلومة:

تحث التدفئة الناتجة عن عملية التنظيف بالفرشاة تتمّ معالجة آلام الكتف المعقود.

 

في الختام، يمكنكِ الاستحمام لغسل البشرة، وإزالة الخلايا الميتة المتبقّية.

 

إقرئي أيضاً: تنظيف البشرة ..نصائح أساسية جمالية تقيدي بها

إقرئي أيضاً: أهمية تنظيف البشرة بالمستحضرات المناسبة

إقرئي أيضاً: جيل الآلات الجديد لتنظيف البشرة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة