الكولاجين.. مصادره الطبيعية

تجود علينا الطبيعة بالكثير من الخيرات، لا ندرك أهميّتها، فبالرغم من زهد ثمنها إلّا أنّ المرأة تجنح إلى مصادر لجمالها كثيراً ما تكون مكلفة وباهظة الثمن، غافلة عمّا تسخّره لها الطبيعة يمنحها الجمال الذي تبحث عنه في مكان آخر.

الماء كولاجين طبيعيّ
- الماء كولاجين طبيعيّ للبشرة. يجب تناول ما لا يقلّ عن ليترين من الماء يوميّاً من أجل ترطيب الجسم والبشرة. الماء غنيّ بخواصّ طبيعيّة تحافظ على سلامة الألياف التي تحتوي على الكولاجين، يعمل على تجديد خلايا البشرة وتنظيف الجسم من السموم الضارّة.

الخضراوات الحمراء لتفعيل الكولاجين الطبيعيّ بالجسم
- الخضراوات ولا سيّما الحمراء منها من الأطعمة المهمّة لتفعيل الكولاجين الطبيعيّ في الجسم لغناها بالموادّ المضادّة للأكسدة التي تساعد في حماية البشرة من أعراض الشيخوخة ومن أشعّة الشمس الضارّة.

 

 

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة تقضي على اصفرار الأسنان  



عصير الجزر لتعويض نقص الكولاجين
- إنّ تناول كوب من الجزر بشكل يوميّ يساعد على تعزيز صحّة البشرة ومرونتها، وعلى تنقيتها من الشوائب، كما يعوّض نقص الكولاجين فيها.
الثوم مفعّل للكولاجين

من أهمّ الأطعمة تفعيلاً لمادّة الكولاجين في البشرة، غنيّ بمادّة الكبريت وببعض الأحماض الطبيعيّة التي تعالج تلف البشرة.

 

 

اقرئي أيضًا : ديتوكس الليمون لـ 5 أيام لطرد سموم الجسم  



الصويا لزيادة إنتاج الكولاجين
- منتجات الصويا غنيّة بالموادّ المضادّة للأكسدة التي تقي البشرة من علامات الشيخوخة وتعمل على زيادة إنتاج الكولاجين فيها.

 

 

اقرئي أيضًا : الكيوي لتجديد خلايا الوجه

 


قناع الكولاجين!
- يمكن الحصول على الكولاجين المناسب للبشرة من خلال قناع بياض البيض وذلك عبر خلط بياض بيضة مع ملعقة صغيرة من اللّيمون. يوضع المزيج على البشرة ويترك نصف ساعة ومن ثمّ تغسل بالماء الدافئ.

 

شاهدي أيضًا :

 

أضف تعليقا