الكيوي لتجديد خلايا الوجه

يعمل الكيوي على تجديد خلايا الجسم والبشرة، تحتوي هذه الفاكهة على نسبة عالية من الفيتامينات، أهمّها فيتامين C وفيتامين E اللّذين يعملان على ترطيب وتغذية البشرة، بالإضافة إلى تأخير ظهور علامات التقدّم في السنّ على الجبين، حول الفم وتحت العينين لاحتوائها على فيتامين C الذي يحفّز على إنتاج مادّة الكولاجين المسؤولة عن شدّ الوجه وجعله أكثر شباباً ونضارة.

اقرئي أيضًا : وصفات طبيعيّة تقضي على اصفرار الأسنان  
الكيوي لتفتيح لون البشرة وتوحيد لونها
تعاني العديد من السيّدات من ظهور البقع الداكنة أو النمش على الوجه والتي تكون بسبب التعرّض المستمرّ لأشعّة الشمس أو استخدام مستحضرات كيميائيّة غير مناسبة لنوع البشرة. عليكِ بالكيوي لتقشير البشرة والتخلّص من الخلايا الجلديّة الميتة، حيث يحتوي على نسبة عالية من الأنزيمات المفيدة والمقشّرة.

خلطات الكيوي للبشرة

اقرئي أيضًا : شاهدي .. تسريحة الشعر الأكثر بحثًا على إنستغرام 

الكيوي واللّيمون:
الطريقة : امزجي القليل من عصير الكيوي مع عصير اللّيمون الحامض، طبّقي المزيج على البشرة باستخدام قطنة نظيفة، مع الحرص على تركه مدّة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر.

الكيوي والأفوكادو:
يتمّ إعداد هذا القناع بهرس حبّة من الكيوي مع نصف حبّة من الأفوكادو في الخلّاط الكهربائيّ، ثمّ إضافة نصف ملعقة كبيرة من العسل إلى المزيج، وتطبيقه على الوجه وتركه مدّة ربع ساعة قبل شطفه.

اقرئي أيضًا : ديتوكس الليمون لـ 5 أيام لطرد سموم الجسم  

الكيوي والشوفان:
تمزج كميّات متساوية من عصير الكيوي، عصير اللّيمون الحامض بالإضافة إلى الشوفان مع القليل من زيت بذور الكيوي. يطبّق القناع على الوجه وستلاحظين النتيجة مع المواظبة على استخدام الوصفة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

أضف تعليقا