وصفات طبيعيّة تقضي على اصفرار الأسنان

جزء من الإطلالة الجميلة، الابتسامة التي لا تكتمل إلّا بأسنان بيضاء خالية من البقع الصفراء أو علامات الجير. لا داعي للّجوء إلى جلسات التبييض المكلفة، هناك العديد من الوسائل الطبيعيّة التي تحقّق ذلك.

أسباب اصفرار الأسنان
ليس بالضرورة أن تكوني امرأة مدخّنة لتعاني من الأسنان الصفراء، فهناك عدد من الأطعمة تتسبّب اصفرارها، مثل القهوة، الشاي أو أطعمة تحتوي على صبغات طبيعيّة، كما أنّ عدم العناية الدوريّة بالأسنان تتسبّب في ظهور البقع الصفراء.

اقرئي أيضًا : ديتوكس الليمون لـ 5 أيام لطرد سموم الجسم  

قشر البرتقال
تمرير قشر البرتقال على الأسنان لمدّة 10 دقائق يقضي على الاصفرار، فالأحماض التي يحتوي عليها البرتقال تساعد في التخلّص من البقع والاصفرار، وبعد ذلك تغسل الأسنان بالماء فقط، ولا تستخدم الفرشاة إلّا بعد مرور ساعة على الأقلّ، لأنّ الفرشاة تساعد على توغّل هذه الأحماض، ما يضعف مينا الأسنان.

اقرئي أيضًا : زيت القرفة .. صحّة، نضارة ورشاقة  

خلّ التفّاح المخفّف
استخدام خلّ التفّاح المخفّف بالماء يساعد على التخلّص من اصفرار الأسنان، توضع ½ ملعقة من الخلّ في كوب من الماء الفاتر، ثمّ تغسل الأسنان بالطريقة المعتادة.
هذه الوصفة تستخدم يوميّاً في الصباح وتساعد على تبييض الأسنان، كما أنّ خلّ التفّاح قادر على قتل بكتيريا الفم المضرّة.

بيكربونات الصوديوم
تخلط كميّة صغيرة من بيكربونات الصوديوم مع معجون الأسنان وتطبّق على الأسنان. تغطّى بورق الألومنيوم لمدّة ساعة، ثمّ تغسل الأسنان بالطريقة العاديّة. ينصح بتكرار هذه العمليّة يوميّاً لمدّة أسبوع ومن ثمّ التوقّف عنها حتى لا تؤذي مينا الأسنان.

اقرئي أيضًا : ديتوكس الليمون لـ 5 أيام لطرد سموم الجسم  

قشر الموز
من المتعارف عليه أنّ الموز غنيّ بالبوتاسيوم، الماغنسيوم وأيضاً المانغنيز، وجميعها عناصر تساعد على التخلّص من اصفرار الأسنان، كما أنّ تركيزها في القشرة يفوق تلك الموجودة في الثمرة.

ستحتاجين إلى قشرة من الموز، فرشاة ومعجون للأسنان.
أوّلاً تفرك الفرشاة في جوانب قشرة الموزة من الداخل، ثمّ تمرّر على الأسنان. بعد التأكّد من وضع كميّة كافية على كلّ الأسنان، تترك لمدّة 10 دقائق.
أخيراً تشطف الأسنان بالماء أوّلاً، ثمّ تغسل بالمعجون. تكرّر الوصفة يوميّاً ولمدّة أسبوعين.

اقرئي أيضًا : الشموع .. راحة واسترخاء ولمسة جمالية بالمنزل  

أقراص الفحم
هي كبسولات من الكربون المصنّع بأسلوب خاصّ، متوفّرة على شكل أقراص طبيّة، فعاليّتها أقوى من الفحم العادي.
تكسر الكبسولة وتفرك حتى تتحوّل إلى بودرة. بفرشاة أسنان نظيفة، نظّفي أسنانكِ كما تستخدمين معجون الأسنان، ثمّ اغسلي بالماء الفاتر لإزالة الفحم، وستلاحظين الفرق من المرّة الأولى.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا