مكوّنان فقط لتبييض الابط

من المشاكل المحرجة لأيّ سيّدة وجود أماكن داكنة في جسمها، مثل منطقة الإبطين التي تتعرّض للاسمرار بسبب طرق إزالة الشعر المختلفة والتي أغلبها يسبّب تهيّج واحمرار الجلد، إضافة إلى العرق الذي يزيد من حساسيّتها ومن ثمّ ظهور البقع الداكنة نتيجة الإهمال.

مكوّنات طبيعيّة
ولأنّ الإبط مكان حسّاس لا بدّ من العناية به والتفكير جيّداً قبل استخدام أيّ كريمات تحتوي على مركّبات كيميائيّة، لذا، ننصح بالاعتماد على طرق طبيعيّة سواء لإزالة الشعر، الترطيب والتنظيف.

 

 

اقرئي أيضًا : 12 طريقة لتجديد تسريحة الـ Ponytail  

 



اللّيمون والبيكربونات
من الوصفات الطبيعيّة التي تؤتي بنتيجة ساحرة من المرّة الأولى، خليط بيكربونات الصوديوم المستخدم في وصفات التفتيح المختلفة مع نصف حبّة من اللّيمون الغنيّ بفيتامين C، مركّبان طبيعيّان يساعدان على التخفيف من نسبة التعرّق، أحد أهمّ أسباب اسمرار الإبطين.

أضيفي عصير نصف حبّة الليمون إلى ملعقة من بيكربونات الصوديوم ليتحوّل إلى عجينة بملمس خشن بعض الشيء، توضع على منطقة الإبطين لمدّة ليلة كاملة، ثمّ تشطف بالماء الفاتر في الصباح. ستلاحظين النتيجة من المرّة الأولى.

 

 

اقرئي أيضًا : أخطاء في نظام العناية بالبشرة. احذريها! 

 



العناية بالإبطين
على صعيد متّصل، هناك بعض الخطوات لمنع إعادة ظهور البقع الداكنة في منطقة الإبطين، أهمّها النظافة، فهذه المنطقة تحتاج إلى عناية خاصّة، والتقليل من استخدام مستحضرات إزالة العرق لأنّها أحد أسباب ظهور الاسمرار.

أمّا طريقة إزالة الشعر فهي الخطوة الأهمّ بعد تفتيح جلد الإبطين، يفضّل استخدام الطرق التقليديّة والابتعاد عن شفرة الحلاقة أو الكريمات، فكلاهما يتسبّب في تهيّج سطح الجلد وظهور الحبوب والبقع الحمراء التي تتحوّل فيما بعد إلى لون داكن.

 

 

اقرئي أيضًا : الهاتف الذكيّ أحد أسباب تجاعيد الرقبة!  

 



حتى عند الاعتماد على طرق طبيعيّة في إزالة الشعر، يجب ترطيب الجلد بعد إزالته بزيت جوز الهند الطبيعيّ، لأنّه مركب طبيعيّ يساعد على الترطيب و تفتيح البشرة أيضاً.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا