تبييض الإبطين الداكنين في مقشرات فعّالة

أحياناً يكون السبب في كون منطقة الإبطين داكنة هو تراكم خلايا الجلد الميتة. وفي هذه الحالة، عليك تقشير البشرة تحت الذراعين بلطف. ويكفي استخدام ليفة ناعمة ولكن المقشرات قد تفتح هذه المنطقة أكثر. وهنا نتحدث عن المقشرات الطبيعية وليس المقشرات التجارية المليئة بالمواد الكيميائية. وهنا نؤكد على ضرورة التقشير بالنسبة للأشخاص الذين يتعرّقون بشكل مفرط. فعليهم تقشير منطقة الإبطين أكثر لأن هذه المنطقة التي يتراكم فيها عرق الجسم وأحياناً لا يجد طريقة للخروج. إلا أن التقشير المفرط قد يسبب الأذى والندوب مما قد يؤدي إلى التهاب بصيلات الشعر والمسام والغدد العرقية في منطقة الإبطين. لذا قشري المنطقة بلطف وعناية. تجنبي استخدام المقشرات القاسية والأدوات مثل حجر الخفاف أو الفراشي. إليك بعض الوصفات للمقشرات الطبيعية المصنوعة منزليا لمنطقة الإبطين.

 

اقرئي أيضاً طرق للتخلّص من اسوداد الإبطين

 

- اخلطي عصير الليمون مع السكر البني أو حبيبات السكر. ضعيه في منطقة الإبطين واتركيه 5-10 دقائق. ثم بلّلي أصابعك وافركي بلطف المنطقة بحيث تشعرين بحبيبات السكر. وهذا يقشر البشرة ويفتّحها بشكل ممتاز. اغسلي بالماء بعد بضع دقائق. هذا المقشر مفيد بشكل خاص لكِ إذا كان اللون الداكن في منطقة تحت الإبطين ناجم عن الحلاقة.

 

- اطحني بعض حبات الجوز أو الفول السوداني لصنع مسحوق. الآن خذي ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من كل من العسل وبودرة الجوز أو الفول السوداني واخلطي معاً لصنع عجينة. ضعيها على منطقة الإبطين واتركيها 10 دقائق ثم اغسليها.

 

اقرئي أيضاً اسباب تصبّغ منطقة الإبطين

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة