الهاتف الذكيّ أحد أسباب تجاعيد الرقبة!

أجمع العديد من الأطبّاء على الأضرار التي تسبّبها أجهزة الهواتف الذكيّة وشاشات الكومبيوتر التي نجلس أمامها لساعات طويلة من ألم على مستوى الرقبة والظهر وتأثيرها السلبيّ على وضعيّة العمود الفقريّ مع مرور الوقت، ولكن ما يفوق ذلك خطورة أنّها سبب رئيسيّ في الظهور المبكر للتجاعيد على العنق.

الاختصاصية في أمراض الجلد الطبيبة Janette Graf من نيويورك توضح أنّ الوضعيّة التي ننظر من خلالها لأجهزة الهواتف النقّالة وعدد المرّات المتكرّر في اليوم، جميعها عوامل تسرّع من ظهور تجاعيد الرقبة وترهّلها من وقت مبكر.

يجب النظر إلى الهاتف على ارتفاع مستوى العين وتجنّب حني العنق إلى الأسفل لحمايته من التجاعيد.

 

 

اقرئي أيضًا : اللّوز لتقوية الشعر وتنعيم البشرة  
 

 

وتؤكّد الدكتورة Graf أنّ زبائنها الذين يعانون من مشكلة ترهّل الرقبة أو ما يعرف بـ Tech Neck من فئة غير متقدّمة في السنّ وأعمارهم لا تتعدّى الـ 35 عاماً، وغالباً ما يلجؤون إلى حقن البوتوكس وعلاجات الليزر، كما أنّهم يتفاجؤون بصور المسح التي يتمّ التقاطها لهم قبل وبعد جلسات العلاج.

 

 

اقرئي أيضًا : 12 طريقة لتجديد تسريحة الـ Ponytail  

 



هذا إضافة إلى أنّ لطريقة توزيع كريم الوقاية من التجاعيد أهميّة قصوى في تحدّي تشكّل الخطوط الرقيقة والتجاعيد على البشرة، لا بدّ من تخصيص كريم جيّد للرقبة وتوزيعه على أعلى منطقة الصدر ثمّ مسحه تدريجيّاً نحو الأعلى باتّجاه خطيّ الفكين بحركات دائريّة باتّجاه القلب وصولاً إلى خلف الرقبة.

 

 

اقرئي أيضًا : أخطاء في نظام العناية بالبشرة. احذريها! 

 

 

ومن آخر نصائح الدكتورة Graf الموجّهة لكلّ الذين يستخدمون الهواتف النقّالة الذكيّة، تقول: "لأنّ الرقبة تنحني بزاوية 360 درجة، فلا أحد يرغب بترهّلها وانحنائها في وقت مبكر، لا بدّ إذاً من وقايتها من التجاعيد من خلال الحفاظ على وضعيّتها مستقيمة وترطيبها".

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية