ماء الورد تونر طبيعي للبشرة

يتمتّع ماء الورد بالعديد من الخصائص الصحيّة والجمالية الهامّة. يعتبر منتجاً ثانويّاً لزيت الورد، وقد استخدم على مرّ السنين كتونر طبيعيّ للبشرة، لتهدئة العينين والتخلّص من أثار الإجهاد، الأكزيما والتهابات الجلد.

ضعي قطرتين أو 3 قطرات من ماء الورد على قطعة من القطن وامسحي بشرة الوجه والرقبة لإزالة الأتربة والأوساخ العالقة. كرّري هذه العمليّة بشكل يوميّ صباحاً ومساءً لتحصلي على نضارة طبيعيّة لبشرتك.

 

 

اقرئي أيضًا : 12 طريقة لتجديد تسريحة الـ Ponytail  

 



لاسترخاء الجسم وتصفية الذهن
نظراً لرائحته المنعشة، يمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد لماء الاستحمام لتصفية الذهن، الشعور بالاسترخاء وللحصول على بشرة نضرة.
لتهدئة التهابات البشرة وعلاج حبّ الشباب

يمكن استخدام ماء الورد لعلاج تهيّجات البشرة الناتجة عن حبّ الشباب البثور واحمرار البشرة.

 

 

اقرئي أيضًا : أخطاء في نظام العناية بالبشرة. احذريها!  

 



ماء الورد للعناية بالشعر

تهدئة فروة الرأس
استخدمي ماء الورد مباشرةً على فروة الرأس والشعر. ضعي بضع قطرات من ماء الورد لتدليك فروة الرأس برفق، واتركيها لمدّة 20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو.

ترطيب فروة الرأس
اخلطي الجليسرين مع ماء الورد بكميّات متساوية، ثم استخدمي الخليط لتدليك فروة رأسكِ.

 

 

اقرئي أيضًا : حلول نهائيّة لمظهر الشعر الدهنيّ  

 



تغذية الشعر وعلاج التلف
اخلطي ماء الورد مع بضع قطرات من زيت الجوجوبا وفيتامين E ؛ استخدمي الخليط لتدليك فروة الرأس المبلّلة، يترك لمدّة 10 دقائق، ثمّ يغسل بالشامبو كالمعتاد، يساعد ذلك على تغذية الشعر وعلاج تلفه الناتج عن استخدام الأدوات الحراريّة لتصفيف الشعر والتعرّض لأشعّة الشمس.

ماء الورد للعناية بعينيكِ
تهدئة حساسيّة العين
لتهدئة العينين من الحساسيّة أو الاحمرار يمكن غمس قطعة من القطن بماء الورد ووضعها على العينين أو من خلال التقطير داخل العين.

 

 

اقرئي أيضًا : الهاتف الذكيّ أحد أسباب تجاعيد الرقبة! 

 



علاج الهالات السوداء
ماء الورد علاج فعّال لإزالة الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين. اغمسي قطعة من القطن في ماء الورد، ثمّ ضعيها على منطقة الهالات السوداء بعد تنظيف البشرة جيّداً. يساعد على تنقية الخلايا الميتة وتفتيح مسامّ البشرة أسفل العينين.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة