حلول نهائيّة لمظهر الشعر الدهنيّ

تعاني فروة الشعر الدهنيّ من إفراط في الإفرازات الدهنيّة، فيبدو الشعر دهنيّاً وخالياً من الحيويّة. للحدّ من هذه المشكلة والتحسين من مظهره، هذه جملة من النصائح والحلول العمليّة التي تعيد التوازن إلى خصل الشعر الدهنيّة وتضخّها بمزيد من الانتعاش والحيويّة.

1.اختيار الشامبو المناسب
من أجل التحكّم في الإفرازات الدهنيّة، لا بدّ من اختيار الشامبو المناسب للشعر الدهنيّ بعامل PH محايد، بحيث يمكن استخدامه على الشعر والفروة لمرّات عديدة دون تحفيز هذه الأخيرة على إنتاج المزيد من الزهم.

 

 

اقرئي أيضًا : اللّوز لتقوية الشعر وتنعيم البشرة  

 



2.تخفيف الشامبو قبل وضعه على الشعر
من الضروريّ جدّاً تخفيف مقدار الشامبو المستخدم لغسل الشعر بقليل من الماء في إناء بلاستيكيّ قبل سكبه على الشعر، لضمان سهولة توزيع الشامبو على كامل الفروة والخصلات وبالتالي التخلّص من كامل الزهم في الشعر.

3.تدليك الفروة
تشكّل الدهون على الفروة لا يعني ترك الفروة وعدم المساس بها كي لا تفرز المزيد، بل لا بدّ من تدليكها بشكل منتظم وتحفيز الدم فيها، إضافة إلى توزيع دهون الفروة على طول الخصلات. ولكن احذري الإفراط في التدليك.

 

 

اقرئي أيضًا : 12 طريقة لتجديد تسريحة الـ Ponytail  

 



4.غسل الشعر بالماء البارد
من الضروريّ شطف الشعر بالماء البارد كلّ مرّة بعد غسله بالماء الدافىء، لدقيقة كاملة على الأقلّ لضمان إعادة غلق مسامّ الشعر وانتعاش الفروة.

5.التعامل مع الشعر برفق
من بالغ الأهميّة عدم تحريض الفروة على إنتاج المزيد من الزهم خلال العادات اليوميّة المتّبعة في العناية بالشعر وتصفيفه كتنشيف الشعر بطريقة الفرك السريعة أو تمشيطه أكثر من مرّتين في اليوم أو تدليك الفروة بشكل مفرط.

 

 

اقرئي أيضًا : أخطاء في نظام العناية بالبشرة. احذريها!  

 


6.عدم تسليط الحرارة العالية على الشعر
تسليط فوهة السيشوار والألسنة الكهربائية ذات الحرارة العالية على خصلات الشعر والفروة يحفّزها على إنتاج المزيد من الدهون. لتجنّب ذلك لا بدّ من إبعاد فوهة السيشوار عن الفروة وضبط حرارته على درجة معتدلة، هذا فضلاً عن ضرورة الاستعانة ببخّاخ واقٍ من الحرارة.

7.عدم الإفراط في استخدام مستحضرات التصفيف
يجب استخدام مستحضرات التصفيف بشكل معتدل كبخّاخ التثبيت والموس وغير ذلك، فالإفراط في استعمالها يربك الفروة ويحفّزها على إنتاج المزيد من الزهم.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر