علاج الشيب بلمح البصر مع هذه الخلطة

قد تظهر بين خصلاتك الجميلة، مع مرور السنوات، بعض الشيب التي تُسيء أحياناً إلى إطلالتك وتُفسد جمالك. لكن، لا داعي لأن تشعري بالقلق، فبعض الوصفات الطبيعية يمكنها أن تخلصك من هذه المشكلة بسهولة وخلال وقت قصير جداً. إذاً، جرّبي وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون ولاحظي النتيجة المذهلة.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الشعر الأبيض والرمادي... لماذا؟

إذا كنت تعانين من هذه المشكلة الجمالية، لا شكّ في أنّك تطرحين على نفسك، بين الحين والآخر، هذا السؤال: لمَ يظهر الشعر الأبيض؟ في الواقع، يرتبط ذلك بالخلايا الملونة الموجودة أسفل بصيلاته. فحين يتوقف جسمك عن إنتاج المواد التي تمنح الشعر لونه الطبيعي، تفقد الشعيرات لونها وتصبح بيضاء أو رمادية. لكن يمكنك أن تتجنبي حدوث ذلك من خلال توفيرك الحماية للبصيلات وتغذية فروة رأسك عن طريق تحضيرك وصفة زيت جوز الهند وعصير الليمون الطبيعية.

فزيت جوز الهند يلطف فروة رأسك ويهدئها ويحفّز عملية نمو شعرك ويجعلها أكثر قوة مما كان عليه. ونظراً إلى غناه بمضادات الأكسدة، فهو يحدّ من ظهور الشيب لديك. كما أنّه يتمتع بخصائض مكافحة للميكروبات ويحتوي على الأحماض الدهنية. وهذا يعني أنّه يحمي شعرك من التأثيرات السلبية للعوامل الخارجية أيضاً.

 

أما عصير الليمون فهو يمنع تحوّل لون شعرك إلى الأبيض ويحتوي على الفيتامينات B وC وعلى الفوسفور وهي عناصر مفيدة تقوي شعرك وتغذيه وتمنحه النضارة والحيوية.   

 

وصفة سحرية

لتحضري وصفة عصير الليمون وزيت جوز الهند المكافحة للشيب، تحتاجين إلى: 3 ملاعق وسط من عصير الليمون و50 ملل أو 4 ملاعق طعام من زيت جوز الهند.

وبعد ذلك عليك أن تقومي بهذه الخطوات:

-إمزجي عصير الليمون وزيت جوز الهند في وعاء إلى أن تحصلي على مزيج منسجم.

-طبقي المزيج على شعرك مع قيامك بتدليك فروة رأسك بلطف واتركيه بعد ذلك لمدة ساعة واحدة.

-بعد مرور الساعة، إغسلي شعرك بالشامبو الخاص به واتركيه يجفّ في الهواء الطلق.

-كرري هذه العملية مرة أسبوعياً والنتيجة ستدهشك فعلاً.  

 

اقرئي أيضاً

فوائد إكليل الجبل في علاج القشرة والشيب

 
حيلة ذكية لاخفاء الشيب واستعادة لون الشعر الطبيعي

وصفة تُخفي الشيب في مدّة قصيرة جداً

 

أضف تعليقا