أفضل طريقة لإخفاء الشيب من دون صبغ الشعر!

لا يمكنك أحياناً أن تتجنّبي ظهور الشعر الأبيض على رأسك. لكن لا يسعك أن تهملي خصلاتك الجميلة ومن الضروري أن تهتمي بها لكي تستعيد لونها الأساسي وبريقها وحيويتها. لذا، ننصحك بأن تجدي الحل لهذه المشكلة من دون أن تستخدمي المنتجات الكيميائية التي قد تلحق الضرر بفروة رأسك. وفي هذه الحالة، ندعوك إلى أن تلجئي إلى وصفة الثوم والعسل الطبيعية. فهي غنية بالمكونات المفيدة التي تخفي شعرك الأبيض وتعيد إلى إطلالتك تميّزها.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

قبل أن تطبقي وصفة الثوم والعسل، إعلمي أولاً أن الشعر الأبيض قد يبدأ بالظهور لدى معظم الأشخاص عندما يبلغون الـ40 من العمر. كما أنه قد يظهر قبل هذه السنّ لدى أشخاص آخرين. وهذا يرتبط بعوامل وراثية وأخرى عاطفية ونفسية.

وينتج ذلك عادة عن عدم إنتاج الشعر لكمية كافية من مادة الميلانين التي تمنحه لونه الأساسي. وهذا ما يجعله يفقد هذا اللون الذي يتحول إلى رمادي أو أبيض. والآن، ما الحل؟

 

لا للصبغات!

لكي تتخلّصي من مشكلة ظهور الشعر الأبيض التي تجعلك تبدين وكأنك أكبر سناً مما أنت عليه في الوقع، عادة ما تستخدمين، مثل الكثيرات، الصبغات الصناعية التي تحتوي على مكوّنات كيميائية تؤدي إلى تلفه وتجعله باهتاً وفاقداً للحيوية مثل الأمونياك والأمينوفينول. لكن لا تقلقي واعلمي أنّها ليست الطريقة الوحيدة التي تساعدك على ذلك. لذا، نقترح عليك أن تطبقي هذه الوصفة الطبيعية:

-لكي تحضّري وصفتك السحري، تحتاجين إلى: 200 غ من زيت الكتان، 4 حبات من الليمون، 3 فصوص من الثوم وكليوغرام واحد من العسل الطبيعي.

-إمزجي كل المكوّنات جيداً لتحصلي على مزيج متماسك وتناولي ملعقة طعام منه قبل حلول موعد كلّ من وجباتك الرئيسية.

-وتذكري أنه يمكنك أن تطبقي زيت الكتان على شعرك بين الحين والآخر لأنه يمنع ظهور الشعر الأبيض ويعيد إلى خصلاتك لمعانها وحيويتها وتألقها. وفي هذه الحالة، ضعي الزيت على شعرك الرطب وغلفيه بمنشفة ثم اتركيه لعدة ساعات قبل ان تغسليه جيداً بالماء والشامبو الخاص. ولا شكّ في أنّ النتيجة ستذهلك.   

اقرئي أيضاً

تجنبي هذه العادات لعلاج الشيب

مشروب لاستعادة لون الشعر الطبيعي بعد الشيب

علاج الشيب المبكر نهائيّاً

أضف تعليقا