5 نصائح لتأخير ظهور الشيب

ابتداء من سن معينة، يبدأ الشيب بالظهور. ومن أجل إخفائه، تختار الكثيرات صبغ الشعر. ولكن هناك طرق أخرى أكثر أمناً وطبيعية لعلاج ذلك أو على الأقل لتأخير ظهوره.

 

اقرئي أيضاً الشيب المبكر.. أسبابه

 

لوشن عصير البصل والليمون

هناك مزيج يساعد على الحد من ظهور الشعر الأبيض، هو سائل مكوّن من عصير الليمون وعصير البصل. ويجب وضعه وتدليك كامل الشعر به ثم شطفه. بعد ذلك من الضروري غسل الشعر مرة أو مرتين، لإخفاء الرائحة.

 

مصل بالشاي والبصل

العلاج الثاني لمكافحة الشعر الأبيض هو علاج طبيعي أيضاً، فهو مصل بالشاي والبصل يمكنك تحضيره في مطبخك. اغلي نصف كوب من الشاي مع قشور البصل في حوالي 500 مل من الماء لمدة عشرين دقيقة، ثم اتركيه يبرد. ضعي هذا المصل على الشعر النظيف ولكن الذي لا يزال رطباً. واتركيه، لا تشطفي الشعر.

 

الأغذية الغنية بالنحاس

من أجل إبطاء نمو الشعر الأبيض، عليك الانتباه أيضاً إلى ما تأكلينه. وينبغي تناول الأطعمة الغنية بالنحاس، التي لها تأثير إيجابي على ألياف الشعر، لا سيما بسبب احتوائها على عناصر ملونة للشعر. وتحتوي الخضروات الخضراء مثل الملفوف والسبانخ والأفوكادو على الكثير من النحاس. ولكنه يوجد أيضاً في اللوز ودقيق الصويا وفي العديد من الأطعمة الأخرى.

 

قناع المريمية وأكليل الجبل

لكي لا يشيب الشعر، من الممكن وضع قناع طبيعي عليه من المريمية وأكليل الجبل. اغلي في 500 مل من الماء نصف كوب من المريمية ونصف كوب من أكليل الجبل، لمدة نصف ساعة تقريباً. بعد ذلك صفي المزيج لاستخراج العصير فقط ثم اتركيه يبرد. ضعيه على شعرك واتركيه حتى يجف الشعر، مرة في الاسبوع، قبل غسل الشعر بالشامبو.

 

التدليك بزيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند

التدليك المنتظم لفروة الرأس يقوّي الدورة الدموية في الجمجمة ويساعد على نمو شعر صحي. ووضع زيت اللوز الحلو أو زيت جوز الهند على الشعر يرطب ألياف الشعر بعمق، ويساعد على تحفيزه فينمو بشكل أقوى ويخف ظهور الشيب.

اقرئي أيضاً

تجنبي هذه العادات لعلاج الشيب

طريقة سهلة للتخلّص من الشيب

علاج الشيب المبكر نهائيّاً

أضف تعليقا