وصفة تُخفي الشيب في مدّة قصيرة جداً

هل تشعرين بالحيرة والانزعاج بسبب ظهور بعض الشعيرات البيضاء على رأسك؟ لا داعي لكلّ هذا القلق وإن لم تمتلكي الوقت اللازم لتحضير صبغتك. فالطبيعة توفّر لك كلّ ما تحتاجين إليه من مكوّنات لكي تتخلّصي، بسهولة وخلال وقت قصير، من هذه المشكلة التي تُسيئ إلى إطلالتك وتجعلك تبدين وكأنك أكبر سناً مما أنت عليه في الواقع.

 

هل أنت من النساء اللواتي لا يرغبن في استخدام الصبغات الاصطناعية لإخفاء الشعر الأبيض؟ إذاً، إليك الحلّ: يمكنك أن تحصلي على النتيجة نفسها، أيّ شعر صحّي ولامع وناعم وخال من الشيب، وذلك من خلال استخدامك عدد كبير من المكوّنات الطبيعية التي لا تعرّض خصلاتك للتلف والأذى والتساقط. ومن هذه المكوّنات: الشمندر الأحمر. فاحرصي على أن تلجئي إليه لتطبقي وصفته الطبيعية سهلة التحضير.  

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وصفة فريدة

قبل أن تبدأي بتنفيذ الخطوات اللازمة للحصول على وصفة ماء الشمندر الخافية للشعر الأبيض، من الضروري جداً أن تنتبهي إلى لون شعرك الطبيعي. نعم، فمن الأفضل أن تعملي على تغطية الشعر الأبيض بلون مماثل. فإذا كان شعرك باللون البنيّ أو أقرب إلى النحاسيّ أو إذا كان أسوداً وأردت أن تضيفي إليه لمسة لونية لامعة ومختلفة، ننصحك بأن تحضّري هذه المكوّنات: كوب من ماء سلق الشمندر وكوب من ماء الحناء وبأن تنفذي هذه الخطوات التي لا تتطلب الكثير من الوقت:

-إسلقي بضع حبات من الشمندر واصنعي منها بوريه ثمّ قومي بتصفيتها لتستخرجي عصيرها.

-ضعي كوباً من أوراق الحناء مع كمية مناسبة من الماء على النار واتركي الخليط يغلي لنحو 30 دقيقة.

-قومي بتصفية مزيج الحناء وأضيفي إلى مائه عصير الشمندر.

-بللي شعرك بالقليل من الماء وطبّقي عليه المزيج مع التدليك بلطف من أجل تحريك دورة فروة رأسك الدموية ومنح شعرك الحيوية.  

-أتركي الخليط على شعرك لمدّة 20 دقيقة قبل أن تغسليه جيداً بالماء الصافي.

-كرّري هذه العملية 3 مرات أسبوعياً خلال الشهر الأول وبعد ذلك لا تطبّقي القناع سوى مرّة واحدة أسبوعياً.  وهكذا قولي وداعاً للخصلات البيضاء وللصبغات الاصطناعية.

 

إقرئي أيضاً: وصفات الميرمية لتتخلصي من الشعر الأبيض

إقرئي أيضاً: كيف تتجنبين ظهور الشعر الأبيض بشكل مبكر؟

إقرئي أيضاً: 5 وصفات طبيعية تمنع ظهور الشعر الأبيض

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر