أطعمة ومشروبات احذري من حفظها داخل الأواني البلاستيك

تلجأ الكثير من السيدات إلى حفظ الأطعمة داخل العلب البلاستيكية، وأصبحت هذه العملية من أفضل الوسائل لحفظ الطعام؛ لأنها اقتصادية وخفيفة، وتساعد البشر على تناول طعامهم في أي مكان خارج المنزل.

وتصنع العلب البلاستيكية من مواد ذات تركيب كيمائي مختلف، ولكل منه تأثيره على الصحة، وهو ما يثير ضجة كبيرة في عالم الطب للنصح بالتخلي عن استعمال البلاستيك في حياتنا اليومية، واستعمال الزجاج والورق لحفظ الطعام.

وهناك نقدم لك عزيزتي السيدة 6 أطعمة، من الضروري توخي الحذر وعدم حفظها داخل الأواني البلاستيكية؛ لأنها تفسد في حالة وضعها داخل هذه الأوعية، وبالتالي يجب تجنب حفظها داخلها.

*القهوة والشاي
الوعاء المثالي لحفظ القهوة أو الشاي أو الأعشاب التي تحتسينها في الصباح وتخرج سريعاً هو «وعاء المشروبات»، وكما هو الحال مع الشوربة فإن الأفضل هو ملء الإناء بها حين لا تكون ساخنة.

*البيض
يتعرض البيض بمشتقاته لمخاطر التلوث بالبكتيريا مثل السالمونيلا أو الأيكولاي، ولهذا، لا يُنصح بنقلها في أوعية، ما لم نكن متأكدين جداً من أنها لن تفقد برودتها.

*الحساء
الحساء وكل الأطباق التي نتناولها غالباً وهي ساخنة، لا ينصح بسكبها في الوعاء أو وضعها داخل الميكروويف، وإذا لزم وضعها في علب من البلاستيك فمن الضروري جداً تركها لتبرد قبل وضعها.

*اللحوم المصنعة
اللحوم المصنعة مثل اللحم المفروم أو شرائح اللحم المقلي، تفقد قيمتها الغذائية عند حفظها داخل العلب البلاستيكية، وتفسد سريعاً وتفقد نسيجها.

*الألبان
الألبان السائلة مثل القهوة بالحليب أو في صورة صلصة مثل الإسباجيتي بالكريمة؛ لأنها تتسبب في فساد الحليب والإضرار بالمعدة.

*السلطات المتبلة
الأوراق الخضراء التي تكون في أطباق السلطة ليست صديقة للعلب البلاستيكية، خاصة حين تكون مُتبلة، وخارج الثلاجة فهي تفقد طازجيتها.

 

شاهدي أيضا

اقرأي أيضا

قناع بذور الشيا والمايونيز لحل مشاكل البشرة الجافة  

ماسكات الثلج الرائعة للعناية بالبشرة 

دور الكيراتين في فرد الشعر، وهل يعد آمناً على الشعر
أضف تعليقا