حرق الدهون بالجسم بصابونة قهوة من صنع يديك

لديك في المنزل مكونات كثيرة بين يديك يمكنك استخدامها في تحسين مظهرك وتنحيف جسمك واستعادة جمال بشرتك. لذلك، سنطلعك على كيفية صنع صابونة القهوة بطريقة سهلة وبمواد متوافرة في مطبخك. هذه الصابونة تمتلك قدرة مذهلة في نحت جسمك، تعرّفي معنا الى خصائصها. 

 

فوائد صابونة القهوة

لصابونة القهوة أثر مذهل في تفتيت الدهون المتراكمة في الجسم، عليك فقط أن تدلكي بواسطتها مناطق جسمك التي تريدين تنحيفها. كما أنها تساهم في شد جسمك وتنعيم بشرتك وتوحيد لونها ومنحها الحيوية والنضارة، فضلاً عن أنها تساعد في تخفيف الخيوط البيضاء والحمراء في جسمك.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية تحضيرها

لتحضير صابونة القهوة، أنت بحاجة الى: ملعقتين من القهوة التركيّة، ملعقتين من الزنجبيل، ملعقتين من القرنفل المطحون، ملعقتين من شوفان الكويكر، نصف ملعقة من الفلفل الأسود المطحون، فنجان من زيت الزيتون، صابونة غليسرين، ومار الورد.

ابرشي صابونة الغليسرين في وعاء وأضيفي إليها ماء الورد واتركيها جانباً لمدة ليلة كاملة حتى تذوب. بعدها اخلطي جميع المكونات الباقية مع الصابونة وماء الورد وضعي الخليط على النار الى أن تبدأ الفقاعات بالظهور. انتظري دقيقتين وارفعي الخليط عن النار، من ثم صبيه في وعاء ملائم ودعيه ليبرد.

 

طريقة استخدامها

حضري حماماً دافئاً مليئاً بالبخار لمساعدتك في تفتيت الدهون، من ثم دلكي بصابونة القهوة ولمدة ربع ساعة وبحركات دائرية، مناطق جسمك التي تريدين تنحيفها وشدها وإزالة الخطوط الحمراء والبيضاء منها. وبعد الانتهاء شطفي جسمك بالماء.

 

إقرئي أيضاً:

كيفية صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد في آن

انحتي جسمك بصابونة زنجبيل من صنع يديك

صابون الغار أفضل علاج لشعرك

أضف تعليقا