كيفية صنع صابونة العسل لتنظيف البشرة وإزالة التجاعيد في آن

يدخل العسل في تركيبة الكثير من المستحضرات التجميلية والطبية التى تُعنى بالبشرة، حيث يعمل على معالجة مشاكل عدة تعاني منها، فهو يساعد في ترطيبها ويكافح شيخوختها ويقضي على البكتيريا والفطريات المضرة بها.

وللاستفادة من فوائد العسل من دون كلفة، سنقدم إليك طريقتين سهلتين لتحضير صابونة العسل في المنزل، والتي تُعتبر منظِّفاً طبيعياً ومرطباً للبشرة.

 

فوائد صابونة العسل

  • ترطب صابونة العسل البشرة وتمنع إصابتها بالجفاف وتحد من تعرّضها للتقشر والتقرحات.
  • تعمل على تنظيف مسام البشرة نظراً الى احتوائها على الأنزيمات وامتلاكها خصائص مضادة للجراثيم تمنع تراكم البكتيريا في البشرة.
  • تُعد مقشراً فعالاً، فهي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والأنزيمات التي تطهر البشرة وتغذيها.
  • تعالج حب الشباب والندوب من خلال تنظيف البشرة من البكتيريا المؤدية لظهور البثور، واحتوائها على المركبات المضادة للالتهابات والجراثيم التي تقلل من ظهور الندوب والكدمات على البشرة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

طريقة صنعها

نقدم إليك طريقتين تستطيعين من خلالهما تحضير صابونة العسل في المنزل:

الطريقة الأولى: ذوبي تسع ملاعق من الصابون المعطر المبشور في وعاء على نار خفيفة، ثم أضيفي فوقه كوباً ونصف الكوب من الماء وحركي جيداً حتى يصبح المزيج متماسكاً، بعدها أضيفي تدريجياً أربع ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وأربع ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وأربع ملاعق كبيرة من ماء الورد، مع الاستمرار في التحريك. وبعدما يصبح المزيج متماسكاً، صبّيه فيقالب صابونة واتركيه حتى يبرد.

 

 بإمكانك استعمال الصابونة لغسل الوجه عند الحاجة مع بعض التدليك الخفيف بحركات دائرية، بعدها شطفيه بالماء الفاتر.

 

الطريقة الثانية: سخّني 9 ملاعق كبيرة من الصابون العطري في وعاء على نار خفيفة، وحركيه بين الفينة والأخرى، ثم أضيفي إليه تدريجياً ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، واستمري بالتحريك الى أن يصبح المزيج متماسكاً. بعدها صبي الخليط في قوالب صابون واتركيه ليبرد. احتفظي بالصابون لاستعماله عند الحاجة.

 

شاهدي أيضاً:

 

 

إقرئي أيضاً:

انحتي جسمك بصابونة زنجبيل من صنع يديك

صابون الغار أفضل علاج لشعرك

صابونة البقدونس لتفتيح البشرة... اصنعيها في المنزل

أضف تعليقا