العطور..تجنبي هذه الاخطاء عند وضعها

من المعروف أن النساء يعشقن العطور، فلكل منها عطرها المفضل الذي يناسب عمرها وبشرتها وشخصيتها ويليق بها، لا سيما أن العطر يكمل أناقتها ويزيدها سحراً وجاذبية. ويفضل بعضهن العطر الخفيف، فيما يختار البعض الآخر العطر القوي والثقيل، وذلك يعود الى شخصية كل امرأة وذوقها. ونظراً الى أهمية العطر الكبيرة بالنسبة الى المرأة، تتنافس دور العطور في بداية كل سنة جديدة على تقديم أفضل وأحدث ما لديها في هذا المجال، وذلك إرضاء لأذواق النساء كافة.

لكن، لتتمتعي برائحة عطر مميزة وتدوم طويلاً، تجنبي الأخطاء التالية عند وضعك عطرك المفضل الخاص بك.

 

أخطاء شائعة تلافيها عند رش العطور:

فرك المعصمين

لا تفركي معصميك بعد رش العطر، لأن ذلك يؤدي الى تكسُّر جزيئات العطر، فالاحتكاك الذي يتولد نتيجة الفرك يرفع من حرارة الجلد، ما يسبب في تلاشي النوتات العليا من العطر، وبالتالي تتغير رائحة العطر تدريجياً حتى تختفي بعد فترة قليلة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وضع العطر على بشرة جافة

 لا تضعي العطر قبل ترطيب بشرتك بكريم مرطب، لأن الجزيئات المرطبة تساهم في أن تدوم رائحة العطر طويلاً. وفي هذا الإطار، يفضل استخدام الكريم المرطب الخاص بمجموعة العطر الذي تستعملينه.

 

وضع العطر على مكان واحد في الجسم

عند تطبيقك العطر، ضعيه على نقاط النبض في الجسم وليس على منطقة واحدة فيه، أي المعصمم والعنق ومؤخرة العنق، فينشط العطر عند تلامسه لهذه النقاط.

 

تطبيق العطر على الثياب والإكسسوارات الموجودة في شعرك مباشرة

 قد يسبب رش العطر على الثياب بقعاً داكنة ومزعجة وعنيدة. أما وضعه على إكسسوارات الشعر فيؤدي الى تفاعل مكونات العطر مع أدوات الزينة هذه، ما يلحق بالشعر أضراراً فادحة.

 

استخدام طرق خاطئة في تخزين العطر

 إذا عمدت الى تخزين العطر بشكل خاطئ وتعريضه للضوء ولأشعة الشمس، فالتأكيد سيتطاير وستتغير رائحته، لذلك احفظي عطرك في مكان بارد وجاف وبعيد عن الضوء.

 

وضع عطر غير ملائم لعمرك

ثمة عطور تناسب الشابات وأخرى لذوات الأعمار المتقدمة، فإياك اختيار عطر غير مناسب لسنك لأن ذلك يفسد قيمة العطر الذي تضعينه ويعرّضك للانتقادات.

 

إقرئي أيضاً:

نصائح لوضع العطور تضمن لك حضورا آسرا لساعات

مزج العطور... نصائح وأساليب لإتقانه

فوائد استخدام العطور

أضف تعليقا