مزج العطور... نصائح وأساليب لإتقانه

نغماتٌ عطريّة فريدة نستعرضها سويّاً، حيث نكشف لك عن كيفيّة إتقان لعبة المزج بين مختلف العطور لتتميّزي عن غيرك ولتتركي بصمة لا تنتسى.

 

بعد أن تكوني قد حدّدت العطور التي ترغبين في المزج بينها، لا تبدئي برشّها في كلّ مكان، على أنّ ترتيب التطبيق يحدث فرقاً في النتيجة النهائيّة. وإذا كنت تطبّقين عطرين منعشين أو دافئين، أنهي التطبيق بالعطر الذي يعجبك أكثر، لأنّ أثره سوف يكون أقوى من الطبقة السفليّة. ومع ذلك، إذا كنت ستضعين نوعين من الروائح – كعطرٍ منعش وآخر دافئ، يُفضَّل البدء بالعطر الدافئ، يليه المنعش، الذي سيعزّز مفعول الأوّل.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيف تتقنين لعبة مزج العطور؟

- جرّبي العطر على البشرة مباشرةً وليس على الورق الموزّع في متاجر العطور، لأنّ البشرة تحتوي على خاصّيّة معيّنة من الزيوت تُبدِّل رائحة النغمات العطريّة عند الامتزاج معها. ويفضَّل رشّ العطر على الجزء الداخليّ من المعصم.

 

- بعد وضع العطر، اتركيه يتبخّر لبضع لحظات، دون أن تشمّيه أو تفركيه، لكي لا تسحقي جزيئات الرائحة، فتتلفي تركيبته. سوف يتفتّح العطر مع حرارة الجلد، ولكنْ يجب أن تمنحيه الوقت الكافي لكي يستقرّ، فيشكف لك عن كلّ جوانبه.

 

- شمّي العطر مرّةً للاستمتاع بتطاير عناصره الأوليّة، ثمّ أعيدي شمّه بعد 15 دقيقة لاكتشاف رائحة العناصر الوسطى. وبعد ساعة، ستبدأ عناصر قاعدته، وهي بصمة العطر، بالتكشّف. وعن طريق اتّباع هذه الخطوات البسيطة، يمكنك شمّ كلّ ما يعبّر عنه العطر، ومعرفة كيفيّة تفاعله مع بشرتك.

 

- لا تشمّي أكثر من 3 عطور في الوقت نفسه. فالأنف سيتشبّع من رائحتها ولن تتمكّني من تمييز العطور الأخرى.

 

- اختاري عطوراً مختلفة النغمات. فالمنعش منها، مثل الحمضيّات والأزهار، يتناسب جيّداً مع عطور المسك، لأنّه يخفّف العطر الثقيل. هذا وتكمل الفانيليا عطور الأزهار المنعشة، لأنّها تضفي عليها عمقاً دافئاً وكريميّ النفحة.

 

إخترنا لك هذه المجموعة من العطور:

بوازون غيرل أو دو تواليت Poison Girl Eau de Toilette من ديور Dior: ماء تواليت شرقي زهري، يطغى عليه شذا البرتقال المجمّد ووردة غراس وأزهار النيرولّي البيضاء.

 

نيرولّي أند أوركيديه Neroli & Orchidée من لوكسيتنان L’Occitane: ماء عطر من عائلة العطور الزهريّة، نقاطه العلويّة مزيج من الليمون والمندرين، بينما قلبه يخفق برائحة الياسمين والدرّاق ونيكتار التين وزنبق الوادي. أساس العطر قويّ برائحو السحلّية، والمسك والسوسن.

 

دونّا Donna من فالنتينو Valentino: عطر قبرصي زهري، يفوح بنغمات البرغموت في نوتاته العلويّة. أمّا قلبه، فينبض بمزيجٍ من نفحات الوردة البلغاريّة والسوسن. وفي قاعدته خليطٌ من الفانيليا والجلد والباتشولي.

 

نمبر فايف لو N°5 L’Eau من شانيل Chanel: تشعّ تركيبته بالحمضيّات مع الألدهيدات، بينما يختلط في قلبه الورد مع الياسمين المشبّع بالأكسجين والإيلانغ لانغ. أمّا قاعدته، فتعبق بنجيل الهند والأرْز والمسك.

 

لوف ستوري أو سانسويل Love Story Eau Sensuelle من كلوي Chloé: ماء عطر من عائلة الزهور البيضاء، يعبق أريجه بأزهار رقيب الشمس، وزهر الليمون وخشب الصندل.

 

روزا أبسوليوت Rosa Absolute من مولتون براون Molton Brown: عطر سكّري تتكوّن نوتاته العلويّة من التوت الأسود والتوت البرّي والفلفل الزهريّ، ويتوسّطه الورد والبنفسج والجيرانيوم. أمّا قاعدته، فمن الباتشولي واللابدانوم والفانيليا.

 

إقرئي أيضاً:

أفضل العطور الشرقية الفاخرة

أفضل العطور الرومانسية

أفضل العطور الزهرية 2016

أضف تعليقا