الطرق الصحيحة ليدوم عطرك طويلاً هذا الصيف

أجمل العطور في العالم هي العطور الشرقيّة المنمّقة بالعنبر، الأخشاب والفانيلا المثيرة والباتشول والتي تحمل في تركيبتها أريج الأزهار والورود، ما يعد بعبق جذّاب ومغرٍ. فالعطور الشرقيّة روائح تحرّك الأحاسيس، كما أنّها أنثويّة للغاية.

 

اختاري لهذا الصيف أجمل العطور وأكثرها جاذبيّة وجمالاً.

 

طرق جذّابة ليدوم العطر على بشرتكِ مدّة أطول:

 

ربّما اعتدتِ على وضع العطر في مناطق معيّنة من جسمكِ كمنطقة العنق وخلف الأذنين، إلّا أنّ ذلك يسبّب في الحقيقة ووفقاً لآراء الخبراء في عالم العطور سدّ الحيّز النفسيّ وظهور البقع الداكنة على البشرة.

 

إذا كانت بشرتكِ جافّة، فعليكِ أن تكرّري توزيع العطر على جسمكِ أكثر من مرّة خلافاً للبشرة الدهنيّة التي تحتفظ بنقاط العطر طول اليوم. ومن الجيّد توزيع كريم العطر أولاً على البشرة الجافّة لأنّ زيوته ستمتزج مع نقاط العطر لاحقاً ممّا يجعلها تدوم لمدّة أطول.

 

الأجواء الحارّة تعمل على تأجيج قوّة العطر على عكس الأجواء الباردة، لذا ينصح دائماً بوضع كميّات قليلة منه في الصيف وإضافة رشّات أكثر في فصل الشتاء ليستمرّ العطر طوال اليوم.

 

لإحداث المزيد من التأثير، ضعي العطر على مناطق النبض: ثنيات الكوع من الداخل ووراء الركبة، المعصم، الرقبة وفتحة الصدر (ضعي هنا قطعة قطن صغيرة مغموسة بالعطر لتظلّ رائحة العطر لفترة طويلة). فتدفّق الدم يكثر على مقربة من الجلد في مثل هذه المناطق ما يجعلها دائماً دافئة وبالتالي هذا الدفء يولّد حرارة تأجّج العطر وتحتفظ به لساعات. جرّبي أيضاً الأماكن الداخليّة من الفخذين.

 

رشّي القليل من العطر في الهواء، ثمّ امشي تحت رذاذ العطر المتساقط لتوزيعه على كامل الجسم والشعر.

 

اعتمدي الطريقة الفرنسيّة التي تعشقها شهيرات هوليوود والتي تجعل العطر يدوم لفترة أطول، وهي أن تستخدمي في حمّامكِ غسول الجسم، الشامبو والبلسم وكذلك كريم الترطيب كلّها من عائلة العطر الذي تختارينه في ذاك اليوم كي لا تختلط الروائح على بشرتكِ فتعكس عطراً بنفحات مختلفة.

 

إذا كنتِ تحبّين العطر، اجعليه يدوم لفترة أطول واختاري ماء العطر بدلاً من ماء التواليت، لأنّ تركيزه أعلى عند العناصر القاعديّة. ولكن لا تبالغي في كميّة العطر حتى لا تزعجي مَن حولكِ.

 

ومن الأخطاء التي ترتكب غالباً والتي لا بدّ من الإشارة لها وتجنّبها قدر الإمكان هي تجنّب رشّ العطر بعد ارتداء المجوهرات والملابس، لأنّ تركيبة العطر الكيميائيّة تترك بقعاً قبيحة، كما يجب تجنّب عادة فرك العطر بين المعصمين لأنّ ذلك يقضي على العطر ويفكّكه.

أضف تعليقا