فوائد استخدام العطور

أيّ امرأة في هذا الكون تهتمّ بجمالها بغية الظهور بأبهى حلّة، فنجدها تولي اهتماماً بملابسها، أكسسواراتها وشعرها. ليس هذا فقط، بل هناك شيء خاصّ بها، يضيف إلى سحرها سحراً من نوع آخر، عبق يتبعها ويسبقها في آن. تختار من العطور ما تحبّذه وما يكشف عن خبايا شخصيّتها، فعطركِ سيّدتي ليس مرآتكِ فقط مهما كان نوعه بل هو لغز للآخرين ليعرفوا عنكِ ما لا تبوحين به.
للعطر فوائد عدّة لا تقتصر فقط على الشذا، الأنوثة والجاذبيّة التي يمنحها للمرأة، لا بل غيرها الكثير من بينها:


1-تعديل المزاج: إحدى الفوائد الأساسيّة للعطور أنّها تحسّن المزاج وترفع من المعنويّات. يمكن اختيار منها ما يعكس مزاجكِ وميولكِ.
2-جذب الانتباه: قد تنجذبين لأحدهم بسبب شذا العطر الذي يضعه، فكيف إذاً بالمرأة التي تزداد سحراً وجاذبيّة بسبب عطرها.
3-إحياء ذكريات: العطور قد تعود بكِ إلى الماضي بذكرياته وناسه، فكثير من النساء يخترن عطراً كانت تضعه الأمّ أو الجدّة فيأخذها برحلة عبر الزمن.
4-معالجة الصداع: قد لا تتوقّعين ذلك، فللعطور تأثير علاجيّ، حيث يمكنها معالجة الصداع، بالمقابل هناك عطور تسبّب صداعاً مزعجاً خاصّة الزيتيّة منها.
5-الرائحة الذكيّة: يتخلّص من رائحة الجسم غير المرغوب بها ويمنحه رائحة ذكيّة.
6- الاسترخاء: أثبتت بعض الدراسات أنّ العطور تساعد على الاسترخاء والتمتّع بسبات عميق في النوم في حال تمّ وضع زيوت عطريّة.
7-أنواع الروائح: هناك روائح مختلفة للعطور، فمنها ما يساعد على تهدئة العقل والجسم ويسيطر على التوتّر، منها: الحمضيّات، الزهور والخشبيّة.

أضف تعليقا