نصائح لوضع العطور تضمن لك حضورا آسرا لساعات

نقدم لك مجموعة من النصائح الضرورية التي يمكنك اللجوء لها عند وضع العطر المفضل لديك لابتكار بصمة أثيريّة تعزف أسلوباً خاصّاً ومبهراً ولتكوني مميّزة في جميع مناسباتك.

 

نصائح:

- إذا كان العطر يحتوي على نغمات من التوابل والفانيليا والكهرمان والخشب والمسك، يكون أنسب لفصل الشتاء. في المقابل، تُعتبر العطور الخفيفة المنعشة بنغمات الزهور والفواكه مثاليّة لفصل الصيف.
- إنّ أفضل طريقة لجعل عطرٍ شتويّ مناسباً للصيف هو استخدامه بتركيبة ماء التواليت، أو رشّ كمّ بسيط من العطر الشتويّ كقاعدة، ثمّ وضع كمّيّة سخيّة من عطر بنغمات الأزهار أو الحمضيّات فوقه.

- للحصول على رائحة خفيفة رائعة، رشّي العطر على شعرك، من على مسافة 15 سنتمتراً على الأقلّ من رأسك، لأنّ الموادّ الكيميائيّة في العطور تجفّف الشعر.

- العنق هو مكانٌ شائع لرشّ العطر، ولكنْ حين ترشّينه وراء الأذنين، ستتجنّبين احتماليّة تغيّر لون القلائد التي تضعينها.

- هل تعرفين أنّ منطقة الرسغ ليست المكان الوحيد الذي ينبغي رشّ العطر عليه؟ فأيّ مكان يسمّى "نقطة نبض"، حيث تكون فيه العروق قريبة من الجلد، هو عادةً ممتاز لوضع العطر عليه.

- تُعتبر منطقة خلف الركبتين بمثابة نقطة احتكاك مع ملابسك، والحرارة الزائدة التي تنبعث منها تساعد على بثّ العطر طوال اليوم.

- لا تغفلي وضع قطرة من عطرك المفضّل على ثنية الجزء الداخلي من مرفقك، فهي نقطة نبض أخرى.

- استخدمي كمّية صغيرة جدّاً من الفازلين لتدليك نقاط النبض عند الرسغين والعنق، ثمّ رشّي العطر على المناطق المغطّاة بالفازلين؛ ذلك أنّ العطر يحتاج، مثل المكياج، إلى مستحضر أساس لكي يلتصق بالجلد. والفازلين عنصر غنيّ ومرطّب، يجعل العطر يثبت في مكانه، على أنّ العطور لا تثبت على البشرة الجافّة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

إخترنا لك هذه المجموعة من العطور:

ميرّ أند تونكا كولونيي آنتانس Myrrh & Tonka Cologne Intense من جو مالون Jo Malone: كولونيا مركّزة بلسميّة، تفوح مقدّمتها برائحة الخزامى، وقلبها بالمرّ، أمّا قاعدتها، فترتكز على الفانيليا وفول التونكا واللوز.

 

ميدنايت شيمر Midnight Shimmer من مايكل كورس Michael Kors: ماء عطر زهري خشبي ومسكي، تعلوه نفحات السفرجل والفريزيا والياسمين، بينما ينبض قلبه بالفانيليا وخشب العنبر والخشب الأبيض. أمّا قاعدته، فمن المسك وبلسم البيرو والطحلب.

 

مودرن ميوز لو روج غلوس Modern Muse Le Rouge Gloss من إستيه لودر Estée Lauder: عطر قبرصيّ فاكهيّ، تعلوه نوتات الكرز والفلفل الزهريّ وحبوب الجزر والمندرين، ويتوسّطه الورد والياسمين والجلد، لينتهي بالباتشولي والفانيليا والإصطرك وزهرة اللابدانوم والزعفران والعسل.

 

بفير دي بوا أو دو تواليت Vert Des Bois Eau de Toilette من توم فورد Tom Ford: ماء عطر خشبي تعلوه روائح برعم الحور واليانسون وشجر الزيتون والخوخ، ويتوسّطه طعم المستيكا وشذا الياسمين. أمّا قاعدته، فتعبق بالباتشولي وفول التونكا وأخشاب مختلفة.

 

نوت Knot من بوتّيغا فينيتّا Bottega Venetta: عطر حامضيّ تفوح نوتاته العلويّة بثلاثة أنواع من الحمضيّات وبخلاصة من أزهار الحمضيّات، بينما ينبض قلبه بعبير الخزامى والورد الأبيض والفاوانيا، وقاعدته بالمسك وفول التونكا.

 

سبايس أند وود Spice & Wood من كريد Creed: عطر خشبيّ منعش، يفوح برائحة التفّاح والبرغموت والليمون والفلفل الزهريّ، ويتوسّطه شذا القرنفل والبتشولي والفلفل، وتختمه روائح النرجس وخشب الأرز والمسك.

 

ذا وان إيسنس The One Essence من دولتشي أند غابّانا Dolce & Gabbana: عطر غنيّ بنفحات البرغموت والمندرين والدرّاق والليتشي، يبرزه عبير الياسمين ممزوجاً بزنبق الوادي الأبيض، مع خاتمة من الفيتيفر والعنبر والفانيليا.

 

ليكستاز روز أبسولو L’Extase Rose Absolue من نينا ريتشي Nina Ricci: عطر شرقي زهري، تعلوه خلاصة الفلفل الزهريّ والفلفل الأسود، وينبض قلبه بخشب أرز الأطلس ووردة الطائف. أمّا قاعدته، فترتكز على البنزوين والباتشولي والفانيليا والمسك

 

إقرئي أيضاً:

أفضل العطور الشرقية الفاخرة

أفضل العطور الرومانسية

أفضل العطور الزهرية 2016

أضف تعليقا