أخطاء ترتكبينها بحقّ عطركِ!

بداية عام عطرة تتمنّاها لكِ "الجميلة"، مرفقة بحرصها على استخدامكِ للعطر بطرق صحيحة عادة ما يوصي بها صانعوه كي لا تتبدّل أو تتأثّر بطريقة نثره أو تخزينه الخاطئة، فتقلّ قيمته وتتراجع نقاطه الأساسيّة.
تجنّبي سيّدتي ما يلي:

1.فرك العطر بالمعصمين
عادة متكرّرة تعمد العديد من النساء إلى القيام بها بعد نثر العطر بفرك المعصمين، وهي عادة خاطئة، تنتهي بكِ إلى رائحة غير متوقعة بعد فترة قصيرة من رشّه وفركه بشدّة، ففرك المعصمين يفسد تركيبة العطر ونقاطه العالية، الوسطى والقاعديّة.

2.التخزين السيّء للعطر
لا يجدر بنا تعريض العطر لأشعّة الشمس، تسليط إضاءة قويّة عليه أو وضعه أمام أيّ وسيلة تدفئة، فهذه العوامل تؤثّر سلباً على تركيبته وتسبب تفكّك نقاطه وتلاشي رائحته، وعليه لا بد من حفظه في مكان مظلم وجافّ، إبقائه في عبوته الورقيّة وإغلاقه بإحكام بعد كلّ استخدام لتظلّ نقاطه متأجّجة على الدوام.

3.عدم رشّ العطر على الملابس
تعمد العديد من النساء إلى تعطير الملابس بدلاً من البشرة ظنّاً منهنّ أنّها الطريقة الأنسب للحفاظ على العطر طوال اليوم، غير أنها طريقة غير صائبة تتسبّب ببقع عنيدة على الملابس، يصعب التخلّص منها. يُنصح بتوزيع العطر على نقاط النبض في الجسم قبل ارتداء الملابس وعلى جانبيّ العنق، المعصمين، المرفقين، خلف الأذنين، مؤخّرة العنق، خلف الركبتين، على السرّة وبين خصلات الشعر أيضاً. كما يُنصح بوضع بعض النقاط من العطر مع كريم ترطيب يتوافق شذاهما مع بعضهما البعض من أجل تعزيز نفحات العطر وتثبيته على البشرة لساعات طويلة دون الحاجة لمعاودة رشّه في كلّ مرّة.

أضف تعليقا
المزيد من عطور