فساتين مزخرفة أنيقة... موضة المحجبات اليوم

لو فتّشنا في خزانة جدّاتنا نجد قطعاً أنيقة وجميلة وهي تعتبر الموضة اليوم. ذلك أن الموضة لا تتغير كثيراً، وهناك عودة الى الحقبات السابقة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

تعتبر الفساتين المزخرفة موضة رائجة حالياً. تلك القطع متواجدة قبل سنوات عدّة وتحديداً أيام جدّاتنا أيّ في الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي. اليك بعض التفاصيل حول تلك الاثواب:

  • مليئة بالحياة: قطع مريحة، ما يميّزها أنها متوفرة بألوان ممزوجة مع بعضها البعض وتضجّ بالحياة منها البنفسجي والاخضر والاسود والزهري. كلها ألوان تم دمجها معاً لتعطي قطعة أشبه باللوحات الفنية الجميلة.
  • أقمشة مريحة: تتوفر تلك الفساتين بأقمشة مريحة للمحجبة وغالباً ما تكون من القطن الخال من النايلون. لا تلتصق بالجسم ولا تبرز عيوبه أبداً. بل هي فضفاضة عند البطن وضيقة في الاعلى. لا تحتاج إلى قوام رشيقة، ويمكن أن ترتدي المحجبة تحت الأثواب "فيزون" لكي تبدو مرتاحة خلال جلوسها وحركتها.
  • فساتين لكل يوم: يمكن إرتداء تلك الفساتين في المناسبات اليومية، وحتى تصلح لتكون قطعة أنيقة ترتديها المحجبة في عملها. من أبرز مميزاتها أنها ذات اكمام طويلة ولا تربك المحجبة أبداً، ويكفي تنسيق منديل معها فحسب.
  • ماذا عن المنديل: لا تحتاج تلك الفساتين الى لفّة منديل معجقة، بل كلما كان المنديل هادئاً كلما نجحت المحجبة بإطلالتها. تحتاج الاثواب المزخرفة الى منديل ذات لون موحّد، وقد يكون من القطن.
  • قصّات عدّة: تتوفر تلك الفساتين بقصّات متنوعة أهمّها أثواب متوسطة الطول وتصل إلى أسفل الركبتين، ويمكن إرتداء "ليغينغ" تحتها وتغطي الكاحل.

 

إقرئي أيضاً:

للمحجبات: كيفية إرتداء الملابس المقلمة والمخطّطة

للمحجبات: الابيض والاسود معاً... أناقة لم يحدّها الزمن

للمحجبات:العباءة المفتوحة بديل معطف الشتاء

أضف تعليقا