اختيار غذائك يفقدك تذوقه

تناول الطعام الصحي كما يبدو للبعض قد يفقدك الكثير من المعادن والفيتامينات إذا كنت تقومين باختيار الطعام الصحي من تلقاء نفسك، وليس بناء على نصيحة خبير التغذية.. وحتى تتعرفي على ملامحك الغذائية جيدًا انتبهي لهذه الملاحظات تقدمها الدكتورة منى رادميس استشاري التغذية العلاجية.
•إذا كنت المسؤولة عن اختيار الطعام الصحي للأسرة، فلن تشعري بأي متعة عند تناول الطعام. فأنت تبحثين في المكونات وتختارين أطعمة خالية من الدهون والسكريات، وبالتالي تنسين التذوق؛ لذا يفضل أن تكون أكثر مرونة عند اختيار قائمة الطعام الصحي، فليس كل ما ينصح به الآخرون يناسبك، خاصة إذا لم تكن لديك أي مشاكل صحية.
•إذا كنت تتناولين الألياف بكثرة، فسوف تتعرضين للانتفاخ أو قلة امتصاص الجسم للمعادن، وقد يسبب ذلك زيادة وزنك دون أن تشعري. لذا يفضل تناول الحبوب الكاملة مع الألياف. واختاري تناول الفواكه والخضروات المطهية؛ لأنها تجعل الألياف أكثر ليونة في المعدة، وتقلل من إصابتها بالالتهاب.
•إذا كنت تفضلين تناول الأطعمة البديلة الغنية بالأوميجا 3 لحماية القلب وبالخميرة، فإنها لا تفيدك كثيرًا إذا كنت تتمتعين بصحة جيدة. ويفضل استبدالها بالزبادي الطبيعي؛ لتحسين أداء جهازك المناعي، كما يمكنك الحصول على احتياجات من الأوميجا 3 من زيت الصويا، والزيت الحار والبند والأسماك الدهنية.
•إذا كنت لا تفضلين تناول منتجات الألبان، فأنت معرضة للإصابة بنقص الكالسيوم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية