4 نصائح لتعزيز علاقتك الحميمة!

العلاقة الحميمة ليست مجرد وسيلة لإشباع الغرائز، وإنما هي أسلوب حياة وتواصل بين الزوجين، لا تنتهي عند عمر معين، وإنما تستمر طالما تم الاهتمام بها ورعايتها.
وفي هذا الإطار، الدكتورة منى الصواف تقدم لك بعض المقترحات التي تساعد على إنعاش العلاقة الحميمة مع الزوج:

1- اختبار المفاهيم الموجودة لدى الزوج حول أهمية العلاقة الحميمة للزوجين، والتركيز على الحقائق العلمية المتعلقة بأهمية ممارسة العلاقة الحميمة، وتأثيرها الإيجابي على الصحة العامة لدى الرجل والمرأة، حتى بعد بلوغ مرحلة الشيخوخة، مع التوضيح بأن الشكل العام للعلاقة الحميمة يختلف مع الوقت، وتأخذ العلاقة شكلاً مختلفًا.

2- أخذ فترة «إجازة زوجية» تقضيانها معًا تساعد كثيرًا على التقارب الجسدي، خاصة إذا صاحبها نوع من الاهتمام بالأمور العاطفية والإثارة الخاصة، ما يساعد على تنشيط الرغبات الحميمة بينكما.

3- أكثر ما يخشاه الزوج عند بلوغ مرحلة متقدمة من العمر هو عدم القدرة على الأداء الحميم، وهو ما يجعل بعض الأزواج يتجنب العلاقة الجنسية، وقد يلجأ إلى البحث عن «المقويات الجنسية» دون علم الزوجة؛ ما يجعله قلقًا وخائفًا من الفشل أمام زوجته، مثل هذا الأمر يحتاج إلى تناول الموضوع بالكثير من الهدوء، والحرص على المشاعر.

4- بعض الرجال يكون حساسًا من علامات الشفقة، ويصاب بحالة من النفور من العلاقة الحميمة، وقد يتحول هذا الشعور إلى غضب وعنف تجاه الزوجة، لذلك يجب الابتعاد تمامًا عن العبارات المثيرة للشفقة والحرص على إيصال حقيقة مشاعر التفهم والاحترام بين الزوجين.

اقرئي أيضاً:

زوجي لا يرغب بالجماع:ما الحل؟

العلاقة الحميمة: لمَ عليكما التحدث عنها؟

العلاقة الحميمة كيف تستمر؟

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية