4 دلائل أساسية تهدد العلاقة الزوجية

على الرغم أنه ليس هناك ضمانات فيما يتعلق بالعلاقة الزوجية، إلا أنه بالتأكيد هناك بعض العلامات التحذيرية لتحديد ما إذا كانت تلك العلاقة ستدوم.

إليك بعض العلامات التحذيرية المبكرة التي تشير إلى أن الزواج محكوم عليه بالفشل.

 

ليس لديكما شيء مشترك

إذا لم تكونا قادرين على التشارك في هواية ما أو اهتمام ما أو أي نشاطات خارجية، لن يكون لديكما الكثير لتتحدثان عنه خلال الأوقات العصيبة في علاقتكما. وقد يؤدي هذا إلى تباعد الزوجين وانهيار الزواج بسرعة مع كل الضغوط الإضافية التي تنجم عن العيش معا تحت سقف واحد.

 

إقرئي أيضا  العلاقة الزوجية... 5 مفاتيح للسعادة

 

عدم الحفاظ على هويتكما المنفصلتين

كما أنه يجب أن يكون هناك أنشطة مشتركة بين الزوجين، يجب أن يكون لكل منهما أيضا أنشطة منفصلة. إن لم يكن الأمر كذلك، قد يتعلق أحد الطرفين بالآخر بطريقة غير صحية. لا يفترض أن يتخلى أي منهما عن دائرته الاجتماعية لكي يكون علاقة ما- إذا تم المطالبة بهذا من قبل أي من الطرفين، قد يشير إلى اختلال في توازن العلاقة الذي سيؤدي حتما إلى دق الأسافين بين الزوجين.

 

أنت آخر من يعلم عن الأحداث الكبيرة التي تمر في حياة شريكك

إذا توقف شريك حياتك عن إخبارك بالأحداث المهمة في حياته، فإن هذا يعني أنه لم يعد يهتم برأيك. ولا شك أن هذا سيؤدي إلى الخلاقات والشجار التي قد تنهي الزواج.

 

 

إقرئي أيضا   6 أسباب لهروب الزوج من فراش الزوجيّة

 

انعدام الثقة والتسامح

هذا ما تتميز به حياة كل زوجين سعيدين، إذ إن كلاً منهما يسعى إلى تعزيز ثقته بالآخر ويحرص على مسامحته في أوقات الخلافات. لكن متى بدأ اللجوء إلى الانتقاد والعتاب واستجلاب الندم تكون حياة الزوجين على حافة الخطر.

 

 

 

أضف تعليقا