فواكه قليلة السعرات مسموح بها في "الرجيم"

تتبع الكثير من الفتيات والسيدات حمية غذائية معينة، ولكن لا يجدن النتائج المطلوبة، والحصول على جسم متناسق ورشيق حلم كل امرأة؛ للحصول على طلة أنيقة وجذابة.
تقعن الكثير من السيدات في أخطاء كثيرة عند اتباعهن نظاماً غذائياً؛ بهدف إنقاص الوزن، ومن بين هذه الأخطاء تناول جميع أنواع الفواكه غير مدركين أن هناك الكثير من الفواكه التي تتسبب في احتباس الماء تحت الجلد، وفواكه أخرى تحتوي على سعرات حرارية عالية مثل الكانتالوب والموز وغيرهما.
لذلك نقدم لك  قائمة بالفواكه المسموح بها عند اتباعك لحميه غذائية؛ للحصول على نتائج مرضية.
التفاح
تفاحة يومياً كفيلة بأن تحمي جسمك؛ لاحتوائها على البوتاسيوم والكثير من الألياف والبوتاسيوم، إضافة إلى احتوائها على إنزيم طبيعي يساعد على حرق الدهون بالجسم.
الكمثرى
تحتوي الكمثرى على نسبة عالية من الألياف، مما تساعد على استمرار الشعور بالشبع لمدة طويلة وعدم الشعور بالجوع، وبالتالي فهي تساعدك على فقدان الوزن.
التوت
يحتوي التوت أيضاً على نسبة عالية من الألياف والبكتين اللذين يساعدان على حرق الدهون بشكل عالٍ، مما يساعدك على فقدان الوزن الزائد.
الفراولة
تحفز الفراولة نمو الهرمونات في الجسم التي تساعد على حرق الدهون كاللبتين والأديبونكتين، مما تساعدك في فقدان الوزن.
الخوخ
يحتوي الخوخ على البوتاسيوم والفيتامينات التي تساعد على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وبالتالي التخلص من الوزن الزائد، كما أن سعراته الحرارية قليلة، لذلك ينصح بها خبراء التغذية في تناوله أثناء الحمية الغذائية.
الرمان
يحتوي الرمان على مركبات البولي فينول المضادة للأكسدة التي تساعد على تقليل الشهية.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية