الفواكه الحمراء سرّ البطن المسطح

إليك هذا الخبر السار! يمكنك، من الآن وصاعداً، أن تحصلي على بطن مسطح من خلال تناولك طعاماً بلون محدّد. هل تشعرين بالدهشة؟ نعم، هذا صحيح. فالفواكه حمراء اللون يمكنها أن تؤدي هذه المهمة على النحو الذي تريدين. فهل تحبين الغريب فروت؟ الكرز؟ التوت؟ البطيخ، التفاح؟ الدراق؟ إذاً، تناوليها ولا تترددي.

 

الغريب فروت الأحمر

لماذا يمكن هذه الفاكهة أن تساعدك على الحصول على بطن مسطح؟ في الواقع، أشارت دراسة حديثة إلى أن تناول نصف حبة من الغريب فروت قبل حلول موعد الإفطار يساهم في تذويب دهون البطن والمعدة. ويعود هذا إلى احتوائها على بعض المواد الكيميائية النباتية وعلى الفيتامين C.

نصيحة مفيدة: لا تنسي أن تتناولي نصف حبة من الغريب فروت يومياً قبل أن تُعدّي طبق الحبوب الصباحي الغني بالفيتامينات وأن تأكلي السلطة التي تحبين مساء.

 

الكرز الحامض

نعم، اختاري الكرز حامض الطعم واجعليه فاكهتك المفضلة. فقد توصلت دراسة أميركية أجريت أخيراً إلى أن استهلاك هذه الثمار يساعدك على خسارة دهون بطنك. بل أكثر من ذلك، فقد لاحظ الباحثون أن ذلك يعدّل وظيفة الجينات المسؤولة عن إنتاج الكتل الدهنية في جسمك. 

 

التوت والفراولة والعنب البري

هل تحبين مذاق هذه الفاكهة؟ إذاً، لا تتخلي عن تناولها. لماذا؟ لأنها تحتوي على البوليفينولات، أي العناصر الكيميائية الطبيعية التي قد توقف عملية تكوّن الدهون في منطقة بطنك ومعدتك. هذا ما أشارت إليه دراسة أميركية أخرى.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

التفاح الأحمر

تحبين تناول التفاح، لا سيما أنه غني بالألياف. لكن، ثمّة معلومة جديدة وهي أن مواظبتك على قضم هذه الفاكهة تساعدك على التخلص من دهون بطنك. فقد لفتت نتائج دراسة توصلت إليها دراسة جديدة إلى أن استهلاك 10 غ من تلك الألياف يومياً يساهم في حرق 3.7% من دهون البطن خلال 5 سنوات. النسبة منخفضة طبعاً. لذا عليك أن تُرفقي تناولك للتفاح بممارسة الرياضة من مرتين إلى 4 مرات أسبوعياً لأنّ هذا يرفع النسبة إلى 7.4%.   

 

البطيخ

هل تعلمين أن البطيخ ليس غنياً بالماء فحسب؟ نعم، فهو يحدّ من تراكم الدهون في جسمك ولا سيما في منطقة بطنك أيضاً. إذاً، تناوليه كلما استطعت ذلك. 

 

الخوخ والنكتارين

يا لطعمهما اللذيذ! ويا لفوائدهما الكثيرة! أما أبرز هذه الفوائد فهي أن تناولها يعتبر أحد أبرز العوامل المساعدة على حرق دهون المعدة ويحول دون اكتسابك الوزن الزائد. الأمر الذي يعود إلى غناها بعناصر كيميائية طبيعية تعدّل عمل جينات تؤثر على تشكل الدهون وتساعدك على تحقيق هدفك النهائي: الحصول على بطن مسطح وقوام مثالي.

 

إقرئي أيضاً: تشيز كيك وافل الفراولة خطوة بخطوة بالصور

إقرئي أيضاً: 5 نصائح لازالة الكرش

إقرئي أيضاً: ازالة الكرش بهذا العلاج الطبيعي

أضف تعليقا