اختاري المكان الذي يخيفك وسنكشف سراً من أسرارك!

قال الكاتب الأميركي جوزف كامبل «‫الكهف الذي تخاف الدخول إليه، يحمل الكنز الذي تسعى إليه».

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الخوف يمكنه أن يفعل فعله بعقولنا لأنه يضع الحواجز التي تمنعنا من السير قدماً أو حتى الشعور بشكل أفضل حيال أنفسنا. الطريقة الوحيدة للتخلص من الخوف هي من خلال التعرض لما يخيفكم.

 

لذلك تمعني بالصور جيداً وإختاري المكان الذي يخيفك أكثر وإكتشفي ما الذي تنشده روحك فعلاً.

 

 1- الكهف الجليدي

إن كنت تخافين الدخول الى الكهف الجليدي فلعل هذا يرتبط بواقع أنك تبحثين عن الحميمية العاطفية. تشعرين بالرعب من مشاعر الوحدة والتعاسة والإحباط ولا تعرفين كيف تتعاملين معها.

في الواقع خوفك من الدخول الى الكهف هذا إيجابي، لانه يدل على أنك ستجدين مكانك المميز في الحياة لانك تتقبلين وتعرفين ما انت عليه.

الكنز الذي تبحثين عنه داخل هذا الكهف هو الحب وفي الواقع أنت تشعرين حالياً بأنك لا تحتاجين للحب من أجل السعادة بل من أجل ان تكون أكثر سعادة.

 

 2- النفق المظلم

إن كان هذا النفق المظلم يخيفك فأنت تحتاجين الى الصفاء العاطفي. الأوساخ والمياه التي تجدينها عند بداية هذا النفق المظلم ترمز الى عقبات كثيرة تمنعك من الوصول الى مرحلة الصفاء الذهني والعاطفي. المياه العكرة ترمز عدم قدرتك على رؤية الامور بوضوح وعليك تعلم إزالة كل الغشاوة عن قلبك وعقلك.

عادة تحتاجين الى التعبير اللفظي من أجل حل مشاكلك ولمعرفة ما الذي تشعرين به حقاً تجاه هذا الأمر أو ذاك ولكن هذه المقاربة لا تنجح دائماً.

.

 

3- الباب المتصدع

إن كنت تخافين من عبور هذا الباب المتصدع  فأنت إمرأة قوية وذكية وتملكين منطقاً تحليلياً . تنظرين الى الحياة كما هي وتعيشين حياتك وفق قيمك ومبادئك وتتوقعين المثل من محيطك. كما الجدران هذه انت تضعين الحواجز في حياتك وتخفين مشاعرك وما تفكرين به. ومع ذلك فان التصدعات في الجدران ترمز الى تصدعات مماثلة في دفاعاتك وهذا دليل على رغبتك بتحطيم هذه الحواجز ومشاركة كل ما يختلج في قلبك مع الاخرين.

في الواقع تحتاجين الى شخص ما يمكنك تطوير العلاقة معه فكريا وروحياً لتتمكني من كشف خفايا شخصيتك.

4- المنزل المهجور

هل يبدو هذا المنزل المهجور وكأنه بداية كابوس؟ حسناً هو كذلك بالنسبة اليك. المنزل بالنسبة اليك هو المكان المحبب على قلبك هناك تشعرين بالراحة والحب. انت إمرأة كريمة وجريئة ومخلصة تريدين حماية من تحبين اما المنزل المهجور يرمز الى فشلك في تحقيق ذلك.

خطوة واحدة داخله وستجعلك تشاهدين كل ما من شأنه ان يحطم قلبك لكن ان قمت بالبحث جيداً داخله فستجدين بعض الكنوز البسيطة، كعملات نادرة أو رسالة ما وهذه الأمور ترمز الى إستعدادك الكامل والشامل للقيام بأي شيء من اجل تأمين الراحة والآمان لعائلتك. لكن بحثك يتمركز حول نقطة واحدة.. الثروة. تظنين ان المال يمكنه ان يضمن الامان والإستقرار لمحيطك. عوض القيام بذلك عليك منحهم الحب عوض تقديم كل ما هو مادي.

5- البئر

النزول الى بئر عميق من الامور المخيفة، فانت لا تملكين ادنى فكرة ما الذي ستجدينه ، ناهيك عن ان الموقف برمته مرعب فأنت عالقة هناك لا يمكنك القيام بأي شيء سوى الإنتظار. البعض يحب هكذا مواقف لانها تسمح لهم بالتفكير والتعرف على أنفسهم أكثر، لكنك تكرهين هكذا مواقف لانك تعرفين نفسك جيداً.

خوفك من البئر العميق يعني أنك بحاجة ماسة الى مغامرة وتحتاجين الى الإستمتاع قليلاً بالحياة. عادة تجدين نفسك في مواقف تجعلك تشعرين بالإختناق لانك عالقة في المكان نفسه طوال الوقت ومع ذلك هناك ما يمنعك من التحرك. عليك كسر قيودك والتحرر لان حياتك الحالية مدمرة نفسياً.

6- السلالم

الخوف من هذه السلالم دليل على انك تدفنين نفسك وتقمعين مشاعرك سواء من خلال تناول الطعام او غيرها. انت تخافين من الموت وهو في الواقع يشكل هاجساً كبيراً لك وعليه فأنت تستفسرين وتسألين . كنزك الذي تبحثين عنه هو الصحة الجيدة لذلك  عليك الاهتمام بنفسك قليلاً داخلياً وخارجياً. حياتك الحالية تحتاج الى تعديلات جذرية لان كبت المشاعر من خلال  تناول الطعام يجعلك بحالة نفسية وجسدية سيئة.

اقرئي أيضاً

خجولة، فخورة أم مندفعة؟ اختاري قلباً واعرفي من تكونين فعلاً...

اختاري باباً واكتشفي شخصيتك وما يخبئه لك الغد؟

اختاري اطلالة السهرة التي تعجبك واكتشفي من تكونين؟

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات