إختاري صورة واكتشفي أي لغة حب تتكلمين؟

لكل شخص لغته الخاصة حين يتعلق الامر بالحب، فهي وسيلة التعبير المميزة لجعل الاخر يشعر بأنه محبوب وبأنه يعني الكثير. وبما أنها عديدة جداً قام الدكتور غاري شابمان بحصرها بخمس لغات. في كتابه «لغات الحب الخمس» والذي حقق أفضل المبيعات عالمياً  حاول تشابمان الكشف عن الكيفية التي يعبر بها الأشخاص عن حبهم للآخرين.

من جهتنا فقد قمنا بإختصار المفهوم العام للكتاب بخمس صور، كل واحدة منها تجسد لغة من لغات الحب لذلك وقبل الإختيار تمعني جيداً في الصور ثم إختاري التي تعبر عن مفهموم للحب لتكتشفي اللغة التي تتكلمينها.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

1- لغة التواصل الجسدي

لغتك هي التواصل الجسدي، فأنت تحتاجين للشعور بأن هناك رابطاً معه وغالباً ما تفضلين أن يكون جسدياً. لا تشعرين بأنك محبوبة إن لم يكن هناك هذا النوع من التواصل الذي قد يكون لمس يده، أو الاحتضان أو تبادل القبل أو العلاقة الحميمة. اللغة هذه تشمل كل اللمسات الجنسية وغير الجنسية.


2- لغة الهدايا

لغة الحب الخاصة بك هي لغة الهدايا والتي لا تعني بالضرورة أنك مادية بل هي تذكير بما تحتاجين لسماعه. بالنسبة اليك يمكنه قول أحبك لكن عليه أن يدعمها بهدية خصوصاً في المناسبات الهامة كعيد ميلادك أو ذكرى تعارفكما أو ذكرى الزواج. بالنسبة إليك يجب أن يظهر حبه من خلال تذكر هذه المواعيد أو حتى من خلال تقديم الهدايا من دون مناسبة .

3- لغة كلمات التشجيع

تريدين سماع كلمات تعبر عما تعنين له. لغة الحب الخاصة بك قائمة على التواصل اللفظي الإيجابي الذي يتنوع بين المديح وبين تأكيد الحب أو كل ما من شأنه أن يجعلك تشعرين بالآمان والإستقرار في علاقتك معه. تريدين سماع الكثير من العبارات الصادقة، والرمانسية التي لا يقولها لاي شخص آخر على هذا الكوكب.

4- لغة تكريس وقته الخاص لك

هذه هي لغتك وهي تعني أنك لا تريدين إهتمامه كاملاً فحسب بل الشعور برغبته الصادقة والشديدة  لإمضاء الوقت معك. هدفك هو الحديث، القيام بنشاطات ممتعة معاً أو حتى مجرد الجلوس من دون قول أي كلمة. ما يهمك أكثر من أي شيء اخر هو حصولك على إهتمامه كاملاً فأنت الأولوية ومحور تركيزه .

5- لغة الأعمال الخدماتية

تريدين منه أن يظهر حبه من خلال الأفعال أي من خلال إنجاز بعض المهام المنوطة بك. بالتأكيد هذا لا يعتبر تكاسلاً من قبلك فأنت تقومين بما عليك القيام به، لكنك في الوقت عينه تريدين منه أن يعرض خدماته أو أن ينفذ مباشرة من دون عرضها. قيامه بالمهام  هو بالنسبة اليك أكبر دليل على الحب.

اقرئي أيضاً

الحب وحده لا يكفي.. كيف تختارين عريسك؟

هل تقعين في الحب بسهولة ؟

أسلوبك في الحب وفق الأبراج

 

أضف تعليقا