6 استخدامات جماليّة لزيت الجوجوبا..ليست فقط للشعر!

كثيراً ما سمعنا عن زيت الجوجوبا وفعّاليته لصحّة الشعروتحفيز نموّه وتقويته، لكن ماذا عن استخدماته الجماليّة الأخرى لكامل البشرة والجسم؟. إليكِ أهمّها...

1 –التحكّم في دهون البشرة
يقوم زيت الجوجوبا بخلق توازن في الافرازات الدهنيّة في مناطق الجبهة، الأنف والذقن والتي عادة ما تكثر فيها فيقوم بامتصاص الدهون منها، كذلك الأمر نفسه بالنسبة لفروة الرأس الدهنيّة.

2 - التحكّم في الندوب والبثور
لأنّ زيت الجوجوبا غنيّ بمضادّات الأكسدة وخواصّ مضادّة للالتهاب فهو مطهّر عميق للمناطق الجلديّة المتضرّرة من الندوب وحبّ الشباب. يفوق زيت شجرة الشاي أهميّة لأنّه أكثر أمناً على البشرة لغناه بالفيتامينات A وE.

3 - تشقّق الشفاه، الركبتين والقدمين
يعدّ ملطّفاً وبلسماً رائعاً لكلّ من الشفاه، المرفقين والاقدام التي تعاني من الجفاف والتشقّق لقدرته على حفظ الرطوبة تحت الجلد بفضل تركيبته الشمعيّة.

4 - مهدّىء للبشرة الحسّاسة والجافّة
إذا كانت بشرتكِ تعاني من مشكلة التقشّر بسبب الجفاف أو الحساسيّة من مستحضر معيّن، فإنّ زيت الجوجوبا رائع لتهدئتها، تلطيفها وترطيبها بعمق كونه غنيّاً بفيتامين E وأيضاً مضادّاً للالتهاب والبكتيريا.

5 - علاج فعّال لحروق الشمس
لكلّ أنواع البشرة التي تعاني من التضرّر والحروق الناتجة عن التعرّض المفرط لأشعّة الشمس، فإنّ زيت الجوجوبا الغنيّ بالفيتامينات المرمّمة والمجدّدة للجلد كفيتامين E وفيتامين B وA يعمل على إصلاح التلف ويحافظ على صحّة البشرة ويعزّز من قدراتها الذاتيّة في صدّ مختلف أنواع الضرر الذي تتعرّض له.

6 - محفّز رائع لنموّ الشعر
إذا كنتِ تعانين من خمول في نموّ الشعر يمكنكِ الاستعانة بزيت الجوجوبا السحريّ، دلّكي به فروة رأسكِ كلّ مساء لتستفيدي من تحفيزه لفروة الرأس وحثّها على نموّ الشعر وتقويته.

 

أضف تعليقا