كيف يعتني زيت الجوجوبا بجمالك؟

زيت الجوجوبا له العديد من الفوائد، فهو مغذي ومهدئ وينظم الزهم الزائد، كما أنه زيت علاجي بعد حمامات الشمس. هذا الزيت سهل الاستخدام أيضاً في تحضير مستحضرات التجميل المنزلية. ويستخدم لعلاجات الوجه والجسم والشعر. إليك بعض الوصفات للعناية بجمالك في المنزل أساسها زيت الجوجوبا.

 

اقرئي أيضاً زيت الجوجوبا.. حين تجربينه لن تستغني عنه ابداً!

 

وصفة للشعر بزيت الجوجوبا

وفقاً لنوع الشعر المراد علاجه، عدلي كمية الزيت الأساسي في الوصفة. في جميع الحالات، تحتاجين إلى 3 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وصفار بيضة. بعد ذلك، أضيفي 3 نقاط من زيت إبرة الراعي الأساسي للشعر الجاف، أو من خشب الورد للشعر التالف، أو زيت اللافندر أو أكليل الجبل للشعر الدهني، أو زيت اليلانغ- يلانغ لجميع أنواع الشعر. بعد مزج كل المكونات معا وتسخينها قليلا، ضعي القناع على الشعر واتركيه عشر دقائق.

 

مقشر منزلي يحتوي على زيت الجوجوبا

لصنع مقشر طبيعي 100%، تحتاجين إلى 6 ملاعق كبيرة من مسحوق السكر و 3 ملاعق كبيرة من المياه المعدنية وملعقتين من زيت الجوجوبا. اخلطي السكر والمياه المعدنية إلى أن تحصلي على مزيج متجانس ثم أضيفي زيت الجوجوبا مع الحرص على توزيعه جيدا. يمكنك البدء على الفور بتقشير الوجه، ويمكنك أيضاً تقشير الجسم بأكمله، ولكن عليك مضاعفة الكمية في هذه الحالة. لا تقشري المناطق الهشة والحساسة مثل محيط العينين والفم.

 

وصفة كريم مهدئ بعد إزالة الشعر

بعد إزالة الشعر، ضعي على البشرة الجافة مزيج من 6 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا وكمية تعادلها من الآذريون وعشر قطرات من زيت شجرة الشاي الأساسي. لهذه الوصفة آثار مهدئة على الجلد.

 

زيت تدليك لشد الجلد أساسه زيت الجوجوبا

لمكافحة السيلوليت، ليس هناك أفضل من التدليك. للتخلي عن المواد الكيمائية الموجودة في المستحضرات التجارية، اصنعي منتج خاص لك من 5 ملاعق كبيرة من زيت الجوجوبا و 4 نقاط من زيت أساسي مستخلص من الليمون أو الجريب فروت أو إبرة الراعي أو الأرز أو السرو. ينصح بالجمع بين نوعين من الزيوت الأساسية مع زيت الجوجوبا. ركزي على المناطق التي تريدين تلطيفها ودلكي لمدة 10 دقائق على الأقل يوميا.

 

وصفة مزيل مكياج بزيت الجوجوبا

لتحضير مزيل مكياج فعال ويغذي البشرة دون أن يترك عليها طبقة دهنية، حضري علاج خاص بك من زيت الجوجوبا المضاف إليه نقطة من زيت أساسي وفقا لاحتياجات بشرتك. زيت شجرة الشاي يناسب جميع أنواع البشرة، في حين يناسب زيت المريمية البشرة المعرضة لحب الشباب، ويناسب زيت إبرة الراعي البشرة المجعّدة، وزيت خشب الورد يناسب البشرة المختلطة، وزيت الأرز يناسب البشرة الجافة والعادية.


اقرئي أيضاً

زيت الزيتون صديق بشرتكِ

زيت يعالج جفاف وتجاعيد البشرة ؟

قواعد استخدام حمّام الزيت للشعر

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة