للسمينات: أنقذي نفسك وتجنبي هذه الأطعمة

زيادة وزن الجسم مشكلة تزعج الكثير من النساء، وتعرف السمنة بأنها زيادة عن المعدل الطبيعي نتيجة تناول أطعمة تحتوي على سعرات حرارية ومليئة بالدسم، وقد تؤدي السمنة إلى مضاعفات كثيرة، مثل: ارتفاع ضغط الدم، والتهاب المفاصل، وتصلب الشرايين.
وتسبب السمنة أيضاً بعض الأمراض النفسية كالاكتئاب والتوتر أو ربما تعرض حياتك إلى خطر الوفاة كما يحدث في بعض حالات زيادة الوزن بصورة مفرطة، وهناك مجموعة من الأطعمة يجب على السمينات تجنبها لتفادي الأمراض والحصول على جسم رشيق حتى يشعرن بالرضا، وهذه الأطعمة هي:
المقليات:عليك أن تبتعدي عن الأطعمة المقلية؛ لأنها تحتوي على الدهون المشبعة، والتي تتسبب في السمنة المفرطة.
الوجبات السريعة: تعتبر الوجبات السريعة من أخطر الأطعمة التي تتسبب فيزيادة الوزن المفرطة،إضافة إلى أنها قد تؤديإلى الإصابة بأمراض السرطان؛لأنها تحتوي على الدهون المتحولة.
المياه الغازية: من السوائل التي تتسبب في السمنة والإصابة بألمفي المفاصل وهشاشة العظام.
الأطعمة المعلبة:تخضع هذه الأطعمة لعملية التصنيع، مثل: اللانشون، ورقائق البطاطس "الشيبس"، وهي تحتوي على الصوديوم والمواد الحافظة والألوان الصناعية والدهون المشبعة.
الحلويات: تعتبر الحلويات كالتورتة والكيك،والتي تحتوي على الكثير من الدقيق الأبيض والسكر والسمنة، من أكثر الأطعمة التي تسبب السمنة المفرطة، فهيتحتوي على سعرات حرارية تؤديإلى ارتفاع نسبة الكوليسترول في الجسم،مما قد يتسبب في حدوث الجلطات والشيخوخة المبكرة.
وتنصحك"الجميلة" باتباع نظام غذائي صحي للحصول على جسم صحي ورشيق يجعلك راضية عن نفسك ويشعرك بالراحة والرضا، كما أن اتباع نظام صحي يساعدك في الحصول على جسم خالٍ من المشاكل الصحية.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية