لزيادة الوزن.. 5 أطعمة سهلة وسريعة التحضير

في مقابل من يعانون من زيادةٍ في الوزن، أشخاصٌ يريدون اكتساب وزنٍ زائد، إذ يعانون من نقص في المعدل الطبيعي للوزن، ما يؤثر سلباً على صحتهم، وكذلك على حالتهم النفسية..

للراغبات في اكتساب بعض الوزن، بطريقةٍ سهلة، هذه الحلول البسيطة من "الجميلة"، والمتمثلة بتناول أنواعٍ محددة من الطعام:
1. اللحوم الحمراء:
لأنها تحتوي على نسبةٍ عالية من الكوليسترول الذي يساعد في زيادة الوزن بسرعة وسهولة، كما تحتوي على البروتين والحديد المفيدين للجسم، ويمكنك أن تضيفي إليها زيت الزيتون وتضعيها في الفرن، لتحصلي على وجبةٍ صحية ومفيدة.
2. الحليب الكامل الدسم:
استبدلي الحليب القليل الدسم بالحليب الكامل الدسم، لأنه يساعد في زيادة الوزن، كونه يحتوي على 60 سعرة حرارية، وعلى مجموعةٍ من الفيتامينات الهامة التي يحتاج الجسم إليها بشكلٍ أساسي.
3. الفاكهة:
ولاسيما الفاكهة الاستوائية، كالمانجو والموز والأناناس، لأنها على عناصر وسكريات مفيدة، وتساعد في اكتساب الوزن بكل سهولة. كما أن الفواكه، بصفةٍ عامة، تمدّنا بالطاقة والحيوية، لذا يفضل تناولها بدل الحلويات التي تحتوي على مواد صناعية ودهون مشبعة تضرّ بصحتكِ.
4. الأفوكادو:
 طريقة ممتازة لإضافة الدهون الصحية للجسم، ما يساعد في زيادة الوزن. تحتوي ثمرة الأفوكادو الواحدة على 280 سعرة حرارية، وهي غنية بالفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم. كما أن تناول مقدار من الأفوكادو يومياً يساعد في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية.
5. المكسرات:
من أفضل الأطعمة التي تساعدك في اكتساب الوزن، وهي مفيدة للجسم، إذ يحتوي اللوز مثلاً على نسبةٍ عالية من الألياف. كما أن للمكسرات ميزة رائعة، هي أنه يمكن تناولها في أيّ مكان، في المدرسة أو الجامعة أو العمل.

أضف تعليقا