قد لا تصدّقين هذا: يمكنك أن تأكلي البيتزا وتخسري الوزن!

البيتزا... تذكّرك هذه الكلمة دائماً بالوزن الزائد وبالعدد الكبير من السعرات الحرارية وبالسمنة، لما تعنيه من مكوّنات دسمة ودهنية. لكن، مهلاً، ليس هذا صحيحاً! يمكنك الآن أن تأكلي البيتزا التي تحبين وإن كنت تتبعين حمية غذائية تهدف إلى إنقاص وزنك وإلى منحك القوام المثالي. كيف ذلك؟ ليس عليك، في الواقع، سوى أن تتبعي بعض الحيل سهلة التطبيق. فابدئي العمل.

 

لا للسعرات الإضافية!

هل تريدين أن تخسري الكيلوغرامات الزائدة التي تزعجك من دون أن تمتنعي عن تناول قطع البيتزا الشهية التي تحبّين؟ الآن، بات حلمك هذا قابلاً للتحقّق. نعم، شرط أن تحضّريها في منزلك. لكن، لإعداد عجينة البيتزا الخاصة بك، لا تستخدمي الدقيق المصنّع، بل إلجئي إلى دقيق الحمص الذي لا يحتوي على نسبة مرتفعة من الكربوهيدرات أو ذلك المصنوع من القمح الكامل، الغنّي بالألياف والذي يساهم في الحفاظ على توازن السكّر في دمك. فمن الآن وصاعداً، يمكن هذه الوصفة أن تصبح حليفة رشاقتك. لا تنسي هذا! 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

المكونات

تحتوي البيتزا التقليديّة، كما تعلمين، على مكوّنات دسمة وغنيّة بالدهون مثل الجبنة والصلصة والمرتديلا التي تساهم إلى حدّ كبير في زيادة وزنك. لذا، فأنت تتجنّبين تناولها قدر الإمكان. لكن، إطمئني، يمكنك أن تصنعي البيتزا الصحية الخاصّة بك وأن تضيفي إليها الخضار والأعشاب الطازجة. وبالطبع، من الضروري أن تستبعدي كلّ أنواع اللحوم الدسمة والمصنّعة وأن تستبدليها بأخرى قليلة الدسم مثل الدجاج المشوي، السمك الذي لا يحتوي على نسبة مرتفعة من الصوديوم والتونة... أمّا الصلصة، فيمكن أن تتكوّن، في هذه الحالة، من بوريه السبانخ مع القليل من معجون الطماطم. وهذا يعني أنّك تضيفين إلى وصفتك المزيد من الألياف وتجعلينها أكثر قدرة على الحدّ من رغبتك في استهلاك كمية كبيرة من الطعام. فاستمتعي بتناولها من دون أن تشعري بالذنب.

 

... وماذا عن الجبنة؟

لا شكّ في أنّك تطرحين على نفسك هذا السؤال، لا سيّما أنّ الجبنة هي من أبرز مكوّنات البيتزا. في هذه الحالة، يمكنك أن تضيفي القليل من الجبنة منزوعة الدسم... لكن، إنتبهي، القليل منها فقط.

 

إقرئي أيضاً: تخلصي من الدهون بفاكهة الرشاقة السحرية 

إقرئي أيضاً: ريجيم "أتكنز" سرّ رشاقة كيم كاردشيان بعد الانجاب

إقرئي أيضاً: رجيم دشتي: رشاقة في 7 أيّام

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة