5 مواد غذائية تحرق الدهون بشكل طبيعي

تنظرين في المرآة وتسألين نفسك :"كيف أتخلص من هذه الكيلوغرامات الزائدة".  دائماً ما نسأل أنفسنا هذا السؤال، ولكننا ننسى أن النظام الغذائي الجيد هو الحل للعديد من المشاكل. وهذا تحديداً ما تفعله الأغذية الطبيعية الحارقة للدهون. وهذه الأغذية تحديداً تحتوي على كميات عالية من فيتامين سي.

وفيتامين سي يستخدم عادة لإعادة النشاط الفوري للجسم عند الشعور بالتعب بشكل مؤقت، وله كذلك خصائص تساعد على إزالة الدهون بشكل أسرع خلال ممارسة التمارين الرياضية. تعرفي فيما يلي على الأغذية الطبيعية الحارقة للدهون واجعليها حلفيك في نظامك الغذائي.

 

أغذية طبيعية لريجيم فعال

بفضل هذه القائمة من المواد الغذائية الحارقة للدهون، سوف تكتشفين معلومات مفيدة للغاية تساعدك على تحقيق هدفك لكي تنحفي. وبدون أن تبالغي في الأمر يمكنك تناولها بكميات معقولة بتضمينها في وجباتك الأسبوعية. وسوف تساعد جسمك على حرق الدهون بطريقة طبيعية وسوف تسهل عملية الهضم في جسمك. ولا تنسي ممارسة الرياضة بانتظام لفقدان الوزن بسرعة. ومن الأفضل أن تتحولي إلى اتباع نظام غذائي صحي  ومتوازن بدلاً من اللجوء إلى الحبوب أو مكملات الأغذية المصنعة التي يمكن أن أوجه القصور في جسمك وتخلخل نظام الهضم على المدى الطويل. وبهذه الأفكار التي نقدمها لك ستكون بين يديك جميع المفاتيح للوصول إلى وزن مثالي بكل هدوء وثقة.

 

القرفة من التوابل التي في جعبتها أكثر من حيلة

القرفة من البهارات العطرية التي تساعد على حرق الدهون بسرعة. وهو مضاد للأكسدة طبيعي ورائع ويساعد على ضبط مستويات سكر الدم. ويعمل استهلاكه على تقليل مستويات الانسولين والذي إذا ارتفعت مستوياته يمكن أن يسبب تركيزاً عالياً من الدهون في الجسم، لذا رشي القرفة على أطبق التحلية التي تتناولينها حيث أن مذاقها الحاد يضيف لمسة مثيرة إلى أطباقك.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الليمون، مزيل للسموم رائع وطبيعي

الليمون مادة غذائية فعالة جداً لمساعدتك على استنزاف جسمك. وهذا المادة المضادة للبكتيريا بشكل طبيعي  تعمل تحديداً على الكبد، ولكن أيضاً عملية الهضم بأكملها وتساعد على حرق الدهون بسرعة. ومن شأن تناول كوب كبير من الليمون المخفف بالماء في الصباح أن يساعدك على الانطلاق بيومك على الشكل الصحيح وتفادي الانتفاخات بسبب عسر الهضم.

 

نخالة الشوفان، حليف الفطور

هل تشعرين إلى الحاجة إلى تناول المزيد الوجبات الخفيفة بعد الفطور؟ لماذا لا تشملي نخالة الشوفان إلى نظامك الغذائي فهو يقمع الشهية بشكل فعال ويتميز بقدرته على القضاء على الدهون بسهولة حين يتم امتصاصه في الجسم. ونخالة الشوفان هو العنصر الرئيسي في وجبات الغداء الصغيرة التي تتضمنها أنظمة الريجيم. يمكنك تناوله مع الحليب أو اللبن وبعض قطع الفاكهة الطازجة. متعة حقيقية!

 

جذع الأناناس، حليف التنحيف

بالإضافة إلى محتواه العالي من الألياف التي تحسن العبور المعوي فإن جذع الأناناس يحتوي البروميلين وهو الأنزيم الذي يتميز بقدرته على حرق الدهون بسرعة. بإمكانك تناول جذع الأناناس بعدة أشكال، سواء على شكل سلطة فاكهة أو كقطع صغيرة تضعينها في نخالة الشوفان، او على شكل فيتامين سموذي رائع.

 

الشاي والقهوة، مشروبات ساخنة تساعد على استنزاف الجسم

الشاي والقهوة، هذان المشروبان الساخنان يحتويان على التايين والكافيين وهما مادتان منشطتان وتحفزان إدرار البول بشكل طبيعي. ويسمح هذان المشروبان للجسم بالتخلص من الماء الزائد والدهون بسرعة. وعلاوة على ذلك فإنهما يكبحان الشهية بشكل رائع في حال رغبت بتناول وجبة خفيفة. اشربي كوباً من الشاي الأخضر مع رشة من القرفة لمزج مكونين اثنين يتميزان بقدرتهما على حرق الدهون. 

 

إقرئي أيضاً: حيلة لحرق دهون الكرش والفخذين.. طبّقيها قبل النوم وستذهلك النتيجة!

إقرئي أيضاً: هذا ما يفعله الموز والزنجبيل بدهون البطن

إقرئي أيضاً: الكمون والليمون لتذويب دهون الكرش

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة