هذا ما يحصل عند تنظيف الوجه باستعمال خل التفاح!

يحظى خل التفاح بشعبية كبيرة بسبب فوائده الصحية ولكنه كذلك حليف للجمال فعال للغاية. إليك ماذا يحصل عند تنظيف الوجه باستعمال خل التفاح.

 

خل التفاح: خصائصه

إذا استخدم خل التفاح كشراب فإنه منخفض السعرات الحرارية، حوالي 3 سعرات حرارية لكل ملعقة صغيرة. وهذا المشروب المستخرج من تخمير عصير التفاح غني بالعناصر المعدنية مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والحديد، والفلورين وغيرها. كما أن محتواه عالي من الفيتامينات أيه وبي1 وبي2 وسي وبي، بالإضافة إلى البكتين ومضادات الأكسدة وحمض  الخليك.

 

إقرئي أيضاً:  اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

فوائد خل التفاح بالنسبة إلى البشرة

يساعد محتوى خل التفاح العالي من مضادات الأكسدة على منع ظهور التجاعيد وينظف البشرة بعمق. وفي واقع الأمر فإن مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الخل تساعد على تحييد الجذور الحرة التي تهاجم الخلايا الصحية في الجسم وتعزز شيخوخة الجلد. وإضافة إلى ذلك، فإن محتواه من الفيتامينات والعناصر الغذائية النزرة تجعله فعالاً في الاستعمالات العلاجية. كما أنه قلوي الخصائص مما يساعد على استعادة درجة الحموضة الطبيعية للبشرة.

وعلاوة على ذلك، فإن خل التفاح مضاد للبكتيريا مما يساعد على منع ظهور البثور وخصوصاً حب الشباب. وينظف خل التفاح كذلك مسامات الجلد بعمق ويضمن منع ظهور الرؤوس السوداء. وهذا العلاج الطبيعي ينصح به لتوحيد لون البشرة بفضل محتواه من حمض الخليك وهو العنصر المبيض الفعال للغاية في تفتيح لون البشرة وإزالة البقع البنية.

كيف تنظفين وجهك باستعمال خل التفاح؟

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من خل التفاح
  • 3 ملاعق كبيرة من الماء

 

الطريقة:

في وعاء صغير امزجي هذين المكونين. ومن المهم تخفيف خل التفاح بالماء لكي تتفادي تهيج البشرة. اغسلي وجهك بالماء النقي ثم اغمسي قطعة من القطن في المزيج ونظفي وجهك بها. وبعد ذلك اتركي المزيج يبقى لمدة 5 إلى 10 دقائق على وجهك ولا تتعدي حدود هذه الفترة بسبب خصائص خل التفاح الكاشطة للجل، وينصح بتطبيق هذه الوصفة مرتين في الأسبوع كأقصى حد وفي الليل تحديداً.

خلطة لتنقية وتفتيح البشرة

 

إقرئي أيضاً: 3 خلطات فعّالة لتنظيف البشرة وازالة الرؤوس السوداء

إقرئي أيضاً: تنظيف البشرة بالزيت المناسب لنوع بشرتك

إقرئي أيضاً: تنظيف البشرة في 5 خطوات ضرورية

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة