كيفية تنظيف الوجه في المنزل

الجلد عضو حساس يغطي الجسم بأكمله. لذلك يجب العناية به وحمايته من كل أنواع الاعتداءات الخارجية. وهي مسألة تتعلق أولاً بالصحة قبل أن تتعلق بالجمال. لذا يجب أن تولي كل سيدة اهتماماً بطريقة تنظيف الوجه.

 

لإضفاء النضارة على البشرة، ليس من الضروري أن تنفقي مبالغ كبيرة في صالونات ومحلات التجميل. يمكنك صنع علاجات تجميلية طبيعية دون إنفاق الكثير من المال.

 

العناية بالوجه لا يعني فقط تنظيفه يومياً. بالطبع هذه الخطوة ضرورية لأسباب صحية ولكنها أيضاً طريقة ممتازة لتنقية وتجديد شباب البشرة.

 

 نقدم لك المراحل المختلفة لتنظيف وجهك بأسهل وأكثر الطرق طبيعية.

 

اقرئي أيضاً كيفية استخدام زيوت تنظيف الوجه

 

 

فتح المسام

الخطوة الأولى هي خطوة أساسية لأنها تساعد على تحضير البشرة لكي تمتص جيداً المنتجات التي سنضعها لاحقاً. وتتألف من غسل الوجه بالماء الفاتر وصابون لطيف. وحين يتم إزالة الشوائب التي تراكمت طوال النهار من على سطح البشرة يمكنك التحضير لفتح المسام.

الطريقة الأكثر شيوعاً لفتح المسام هي طريقة الطنجرة. اغلي الماء في طنجرة وأضيفي أحد الأعشاب (بابونج، الشاي الأخضر، اللافندر). قرّبي وجهك من الطنجرة لكي يتعرض وجهك للبخار. لا تنسي تغطية الرأس بمنشفة وعدم الاقتراب كثيراً لكي لا تحرقي وجهك. هذه العملية لا تستغرق أكثر من خمس دقائق.

 

 

التقشير السطحي أو العميق للبشرة

التقشير يساعد على إزالة الخلايا الميتة التي استقرّت داخل الجلد وفي الندوب. ويسمح أيضاً بتشجيع تجدد الخلايا ومنع ظهور التشقق. علاوة على ذلك، يعزز التقشير الدورة الدموية على مستوى الجلد.

هذه الخطوة ضرورية ويجب القيام بها بعد تنظيف البشرة وفتح المسام. يجب اتباع هذه الخطوات بالترتيب وعدم تجاوز أي منها.

 

 

تدليك الوجه

حين تصبح البشرة نظيفة تماماً ومقشرة، يمكنك وضع القناع الطبيعي. لا ينبغي أن تكون الأقنعة هي نفسها، فكل قناع يناسب الاحتياجات الشخصية للشخص.

في الواقع، هناك عدة أنواع من الأقنعة. فهناك الأقنعة المرطبة والأقنعة التي تعمل على إزالة الزهم الزائد والأقنعة التي تزيل البقع والأقنعة التي تشد المسام والأقنعة التي تكافح التجاعيد وغير ذلك.

هناك طريقتين للاستخدام، الأولى هي وضع القناع إلى أن يصبح جافاً. والثانية هي ترك القناع لمدة عشرين أو ثلاثين دقيقة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر. الأفضل تركه يجف على البشرة عن طريق الربت بخفة.

 

إغلاق المسام

بعد التنظيف الجيّد، من الضروري إغلاق المسام. هذه هي الطريقة التي تسمح بمنع الشوائب من سد البشرة مرة أخرى. أذيبي بضع مكعبات من الثلج مثلا لإغلاق المسام. في المقابل، إذا كان القناع الذي استخدمته أساسه الطماطم أو الخيار لن تحتاجي إلى هذه الخطوة.

 

 

إقرئي ايضا  أسباب تجاعيد العيون وطرق الوقاية

 

 

ترطيب البشرة

حين تصبح بشرتك نظيفة تماماً، يجب عليك الحفاظ عليها. لفعل هذا، يجب ترطيبها يومياً.

انتبهي: يجب ترطيب البشرة بشكل صحيح، حيث لا يجب أن تكون جافة جداً أو دهنية جداً. لذلك  ينصح باستخدام كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك. بهذه الطريقة يمكنك تجنّب جفاف الجلد والحكة وشيخوخة البشرة.

 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة