"ريجيم" صلصة الطماطم!

تتميّز البندورة بفوائدها العديدة، فهي غنية بالفيتامين "سي" المفيد لنضارة البشرة وتزويد الجسم بالطاقة المطلوبة خلال النهار، وتحتوي ملعقة كبيرة من معجون البندورة المستخدم في الطهي حوالي 13 سعرة حرارية، وتعتبر غنيّة بالمواد المضادة للتأكسد، وتؤمن من 3 إلى 6% من ما نحتاجه من الحديد والـ"بوتاسيوم" والفيتامين "ب".

يُحبّذ إدخال البندورة إلى لائحة الأطعمة المتناولة في الـ"رجيم"، سواء كانت على هيئة المعجون أو الصلصة أو العصير أو الحساء، فهي تمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الهامّة، بعيداً عن همّ السعرات الحرارية!
"
الجميلة" يطلع من اختصاصية التغذية كريستال بدروسيان، على خصائص البندورة الغذائية، بأشكالها.
يُفضّل إعداد صلصة البندورة منزلياً عوضاً عن شرائها جاهزة؛ لأنها صحية أكثر وخالية من الإضافات وقليلة بالـ"صوديوم"، ويمكن التحكّم بالدهون والسعرات الحرارية فيها، كما يمكن إضافتها إلى أطباق الـ"باستا" والـ"بيتزا" والحساء والبطاطس المشوية.
كما تضفي صلصة البندورة نكهةً لذيذةً على الأطباق، وتعتبر صلصة البندورة الحمراء أفضل من صلصة الـ"ألفريدو" البيضاء وأقل لناحية الدهون. ويمكن إضافة الخضراوات إليها، لإعداد طبق غني بالمواد الغذائية المفيدة للجسم. يحوي كوب من صلصة البندورة 70 سعرة حرارية. أمّا عصير البندورة فيفضّل استبداله بعصير الفاكهة الغني بالـ"فروكتوز". علماً أن كوباً من الأول يحوي 50 سعرة حرارية، فيما يحوي كوب من عصير الفاكهة 120 سعرة حرارية.
كذلك، يمكن إعداد حساء البندورة، ساخناً أو بارداً، مع إمكانية إضافة جميع أنواع الخضراوات إليه، كالكوسى والباذنجان والجزر والملفوف والبروكولي والبصل، إلى جانب الـ"بروتين" للشعور بالشبع. يحوي طبق من حساء البندورة 75 سعرة حرارية.

اقرئي أيضاً:

تخلصي من الدهون بفاكهة الرشاقة السحرية

لا تتخلي عن الخبز والأرز والمعكرونة واخسري الوزن!

ريجيم ألوان إشارة المرور لمواجهة الحلويات

أضف تعليقا