لا تتخلي عن الخبز والأرز والمعكرونة واخسري الوزن!

لطالما اعتقدت أنّ الخبز والأرز والمعكرونة هي من أبرز أعداء رشاقتك. لذا، فأنت تتجنبين تناولها عندما تتّبعين حمية تهدف إلى خسارتك بعض الكيلوغرامات الزائدة. وبالرغم من ذلك، تذكّري جيداً أنّ هذه الأصناف تتميّز بالخصائص التالية: بأنها خالية من الدهون، تساعدك على الشعور بالشبع وتمنحك الطاقة. فهل يعتبر استهلاكك لها خياراً صحياًّ؟ إليك الإجابة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

وجبات منحّفة

نعم، إطمئني! يمكنك أن تتناولي الأرز والخبز والمعكرونة من دون أن تكسبي الوزن الزائد. لكن عليك، في هذه الحالة، أن تُحسني اختيارها وألا تحتوي وصفاتها على الكثير من الزبدة أو الصلصات الدسمة. هل هذا ممكن؟ بالطبع. ولهذه الغاية، ننصحك بأن تفعلي ذلك فيما أنت تتبعين النظام الغذائي التالي: 

 

الفطور

في حال أردت ألا تتخلي عن أطباق المعكرونة والأرز وعن قطع الخبز اللذيذة، من الأفضل أن تتناولي وجبة فطور تحتوي على:

-كوب من الشاي أو القهوة.

-قطعة من الجبنة البيضاء الخالية من الدسم، 30 غ من خليط الحبوب الخالية من السكّر، قطعتان إلى 3 قطع من خبز الجاودار، قطعة صغيرة من الزبدة أو 30 غ من حبوب الشوفان، كوب من الحليب منزوع الدسم.

 

الغداء

-150 غ من الفواكه المجففة، 130غ من السمك الدهني أو 250 غ من السمك غير الدهني أو من اللحم الأبيض أو من ثمار البحر، طبق أو 300 غ من الخضار المطهوة، 4 ملاعق طعام من المعكرونة أو الأرز أو البقوليات (60غ) المطهوة، كوب من اللبن الزبادي الطبيعي أو من الجبنة منزوعة الدسم أو حبة من الفواكه.

-ابتداء من الأسبوع الثاني، يمكنك أن تضيفي، مرة أسبوعياً، طبقاً من النشويات مع الخضار. 

-ابتداءً من الأسبوع الثالث: يمكنك أن تضيفي سندويتش مصنوعاً من بذور الجاودار يحتوي على قطعة من جبنة الغرويار الخفيفة وطبقاً كبيراً من السلطة الخضراء وكوباً من اللبن الزبادي منزوع الدسم.

 

العشاء

-طبق من السلطة الخضراء من دون زيت، القليل من الخلّ البلسمي وعصير الحامض، طبق أو 300 غ من الخضار المطهوة، 5 ملاعق طعام من النشويات، كوب من اللبن الزبادي منزوع الدسم.

 

إقرئي أيضاً: مشروب يمنح الاحساس بالشبع ويساعد على خسارة الوزن

إقرئي أيضاً: خلطة التفاح والقرفة لخسارة الوزن بسرعة

إقرئي أيضاً:  أفضل الاطعمة لخسارة الوزن

أضف تعليقا