أفضل مراكز الريجيم والحمية في السعودية

بسبب نمط حياتنا السريع وضغوط العمل والحياة الإجتماعية، بات الكثيرين يبحثون عن حلول سريعة وفعالة للتخلص من الوزن الزائد، ومع زيادة الوعي يعتبر الكثيرين أن نقصان الوزن لابد أن يكون على أيدي مختصين ووفق نظام معين، ولذلك راجت مؤخراً شركات ومراكز تعنى بعلاج السمنة تحت إشراف أطباء تغذية، بالإضافة إلى خدمة تقديم وجبات جاهزة تصل للمنزل أو تتواجد في فروع المركز المنتشرة.

 

 

إقرئي أيضاً: نصائح لتخسيس الوزن بسرعة

 

 

إليك أهم و أفضل المراكز للرجيم والحمية في السعودية:


 
1-  دايت ورلد:
هو مركز فريد من نوعه يقدم برامج غذائية ذات أسس طبية و قواعد مدروسة تحت إشراف اختصاصي التغذية العلاجية في المركز مواكباً في ذلك آخر الدراسات و البحوث العلمية في مجال إنقاص الوزن و التحكم فيه من خلال تحاليل مخبرية لتقويم الحالة الصحية و تتم دراسة الوجبات الغذائية وفق معايير خاصة و سعرات حرارية محددة.

 


2- محلات سليم دايت:
يقدم مركز الحمية والتغذية سلِم دايت برامج غذائية متكاملة وشاملة تبدأ بإجراء القياسات اللازمة والتي على ضوئها يتم تحديد نوعية وكمية الغذاء لكل مشترك. كما يتميز بتوفير خدمة إرسال وجبات يومية للمنزل و الشركات. ويتم كل ذلك تحت إشراف اختصاصيات تغذية ذوات شهادات رفيعة ويتبعون آخر ما توصلت إليه الأبحاث والدراسات المصدقة من الجمعية الأمريكية لاختصاصي التغذية.

 


3- دايت سنتر
يلبي دايت سنتر حاجة المجتمع العربي إلى تنظيم عاداته الغذائية وتعلّم مبادئ التغذية السليمة لأنه حرص على إعداد قوائم طعام مدروسة ومتخصصة وفقاً لجمعية الحمية الأميركية وجمعية القلب الأميركية للتغذية السليمة. وفي العام 1996، بدأ مركز التغذية والحمية عمله في السعودية. ومنذ ذلك الحين، حقق الريادة في مجالي التغذية وإنقاص الوزن في المنطقة، ناشراً التوعية والتثقيف بين الناس.

 


4- مراكز علاج السمنة في مستشفيات الحبيب:
تقدم مستشفى  د.سليمان الحبيب الطبية خدمات صحية متخصصة تتوافق مع احتياجات المجتمع، ولديها أربعة مراكز متكاملة وشاملة لعلاج أمراض السمنة في مستشفياتها في الرياض والقصيم ودبي . هذه المراكز تعتمد على توفير حلولاً متنوعة ومتكاملة تلائم كافة الحالات المرضية ، حيث تشمل خدماتها العلاج السلوكي والتمارين الرياضية وكذلك الحلول الغذائية، و العلاج الجراحي كجراحات علاج السمنة.

 


5- مـــركز أدمـــه لعـــلاج السمنــــة :
يعتبر مركز أدمة لعلاج السمنة هو الحل الأفضل للذين فشلوا في تنظيم أوزانهم بالطرق العشوائية، و الحميات الغير مدروسة أو معتمده من إختصاصي أو خبير تغذية، وهدفهم هو الإعتماد على النمط المعيشي اليومي لكل شخص على حدة و لكن بصورة صحيحة حيث أنهم يعتمدون في برامجهم على قوة إرادة الشخص نفسه ويمكّنون كل شخص من تناول ما يفضله عن طريق وجبات صحية و خيارات مرنه تقوم على إحتياجات الفرد الطبيعي.

 

 

إقرئي أيضاً: أخطاء شائعة تفسد الرجيم

 


6- مركز كامبردج للحمية:
منذ عام 1984، قدمت برامج كامبردج لضبط الوزن مساعدة ودعم عملي لأي شخص يريد إنقاص وزنه. وتضمنت العناصر الرئيسية لنجاح هذه البرامج من  حلول مرنة تتوافق مع احتياجات الأشخاص والتركيبة المتوازنة من ناحية التغذية، إنه برنامج آمن وملائم وسهل الاستخدام ومتوازن من ناحية التغذية ويؤدي إلى إنقاص الوزن بصورة ممتازة خلال الفترة الزمنية المرغوب فيها. والأهم من ذلك هو أن هنالك مجموعة من المستشارين المدربين جيداً والمعتمدين يساعدون في التحفيز والتشجيع للوصول إلى الوزن المستهدف والحفاظ عليه.

أضف تعليقا