8 مستحضرات احمليها في حقيبة الولادة

في الأيّام التي يتمّ فيها التحضير للولادة، الجمال ومظهر السيّدة قد يكونان من الأمور التي لا تكترث بها، غير أنّها ومع اقتراب الموعد وبسبب ضيق الوقت والانهماك بأمور أخرى ستدرك أنّ جمالها ومظهرها اللّائق والمرتّب سيخفّفان من توتّرها ولو بشكل بسيط، كذلك يجب ألّا تنسى الصور التي ستوثّق هذه المناسبة العزيزة على قلبها والزوّار الذين سيعاودونها في المشفى لتهنئتها بمولودها الجديد.

في البداية وتحديداً في الأسبوع السابق للمخاض تحضّري لحجز مواعيد لدى صالون التجميل لإزالة الشعر الزائد، وترتيب أظافركِ، واحصلي كذلك على تسريحة جيّدة وعمليّة، تسمح لكِ برفع شعركِ عن وجهكِ بشكل كامل أو ربطه فيما بعد متجنّبة الغرّة القصيرة. وليس بعيداً عن التحضيرات ما هي مستحضرات التجميل التي ستصاحبكِ إلى المشفى عند الولادة؟

1- كريم مرطّب للجسم: بعد الولادة ستعانين من الجفاف في كامل الجسم، فليكن كريم المرطّب برائحة ترخي الأعصاب مثل الخزامى.

2- كريم مرطّب للشفتين: ستحتاجينه حتى خلال الولادة، فالشفاه تجفّ كثيراًوتتقشّر، فاستعماله طوال الوقت أمر مؤكّد.

3- بخّاخ للشعر أو شامبو جافّ أو بديل الزيت: الاستحمام بعد الولادة خطوة لا بدّ منها ستمنحكِ راحة كاملة كذلك للحفاظ على رائحة شعركِ وصحّته خاصّة في فصل الصيف.

4- فونديشين ليكويد: إنْ كنتِ تريدين الحصول على إطلالة انسيابيّة وبشرة رائعة، استخدمي طبقة من الفونديشين وفوقها طبقة من الكونسيلر، أو الاكتفاء بالكونسيلر.

5- غلوس: يمكن الاكتفاء بالغلوس على شفاهكِ سيجعل من إطلالتكِ مشرقة دون الحاجة إلى وضع مساحيق أخرى من الماكياج.

6- أحمر خدود ليكويد: حاولي بعد الولادة تجنّب الموادّ المصنوعة من البودرة واستبدليها بالليكويد أو التي يمكن دهنها.تأكّدي من تنظيف يديكِ جيّداً بعد استخدامها، فالبودرة قد تؤذي طفلكِ الذي سيكون قريباً جدّاً من وجهكِ. 

7- ماسكارا: لا داعي للكحل والآيلاينر، إنْ كنتِ تشعرين بأنّ عينيكِ متعبتان وتريدين إبراز لمعانهما فقط اكتفي بالماسكارا وبشكل متوازن دون تكثيف.

8- محارم معطّرة لتنظيف الجسم وتحسين رائحته: امسحي جسمكِبالمحارم المعطّرة بدلاً من مزيل العرق كي لاتزعجي طفلكِ وتحافظي على انتعاشكِ.

أضف تعليقا