حيل لإستغلال مستحضرات التجميل لحل جميع مشاكلك الجمالية

مستحضرات العناية والتجميل عادة باهظة الثمن، وهي تخدم الغاية منها بشكل مثالي. لكن يمكن إستغلال هذه المستحضرات وجعلها تخدم غايات أخرى وبالتالي حل مختلف المشاكل التي تواجهك .

 

فكري بالأمر وكأنه إستغلال مزدوج لما سبق وكلفك ثروة. الامر الذي لن يوفر عليك المال فحسب بل سيسهل حياتك.

 

البودرة الشفافة للشعر الدهني

في حال لا تملكين الوقت لغسل شعرك وعليك الخروج والظهور بأفضل طلة ممكنة لكن شعرك الدهني يقف عائقاً أمام تحقيق ذلك فإن الحل هو بالبودرة الشفافة. كل ما عليك القيام به هو وضع كميات قليلة  عند جذور الشعر وهي ستتكفل بإمتصاص الزيوت الإضافية. الامر مشابه لألية عمل الشامبو الجاف.

 

سبراي الشعر للحاجبين

أحياناً تتمرد بعض شعيرات الحاجبين وتقرر التصرف على هواها. حين تعانين من مشكلة مشابهة فسبراي الشعر هو حلك السحري. قومي بوضع كمية قليلة على إصبعك ثم وضعها على الحاجبين وهكذا ستضمنين حاجبين مرتبين.

 

الألوة فيرا بديل عن البرايمر

الألوة فيرا هو بديل غير مكلف عن البرايمر لانه يوفر لك الأساس الذي يثبت الفوانداشين في مكانه مع فائدة إضافية وهي أنه أيضاً يقوم بترطيب البشرة في الوقت عينه.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

مزيل العرق للبشرة الدهنية

في حال لا تملكين الورق النشاف وبشرتك الدهنية تفسد مكياجك يمكنك الإستعانة بمزيل العرق البودرة لحل المشكلة. قومي بوضع كمية قليلة في راحة يدك ثم قومي بوضعها في منطقة «تي زون» وهكذا ستحصلين على طلة خالية من لمعان البشرة.

 

مرطب الشفاه للشعر الأشعث

الشعر الأشعث من أكثر المشاكل إزعاجاً وفي حال كنت لا تملكين مستحضرات العناية بالشعر حلك هو مرطب الشفاه. الشعر الذي يرفض البقاء في مكانه يمكنك ترويضه بمرطب شفاهك فقط إحرصي على عدم وضع كميات كبيرة وإلا انتهى بك المطاف بشعر يشبه الشعر الدهني.

 

تغطية الشعر الرمادي بالماسكارا

سواء كان الشعر الرمادي يظهر بشكل طفيف عند مقدمة الرأس أو الحاجبين يمكنك الإستعانة بالماسكار لتغطيتها. إحرصي فقط على أن تكون مقاومة للماء كي لا تسيل فور تعرقك.

 

طلاء الأظافر للمجوهرات

النصيحة هذه للمجوهرات الرخيصة الثمن بطبيعة الحال وليس تلك التي كلفتك ثروة. المجوهرات الرخيصة الثمن تميل لتتحول الى اللون الاخضر بعد فترة من إستخدامها وذلك بسبب العرق والرطوبة. يمكنك حمايتك وجعلها تدوم لفترة أطول من خلال وضع طبقة خفيفة من طلاء الأظافر الشفاف في المنطقة التي تلامس جلدك.

 

فرشاة الماسكارا لإزالة الخلايا الميتة

حين تفرغين من إستخدام الماسكارا يمكنك إستغلال الفرشاة الخاصة بها لإزالة الخلايا الميتة. البداية طبعاً تكون بغسلها مراراً وتكراراً والحرص على تجفيفها. لإزالة الخلايا الميتة من الشفاه قومي بوضع القليل من مرطب الشفاه عليها ثم قومي بتمريرها ذهاباً وإياباً بنعومة ثم قومي بمسح الخلايا الميتة بقطعة قماش نظيفة.

 

لإزالة الجلد الميت من الأظافر قومي بوضع قليل من زيت الزيتون أو أي كريم خاص باليدين وبعد دقيقة أو دقيقتين قوي بفرك أظافرك بفرشاة الماسكارا.

 

إقرئي أيضاً: مدة صلاحية مكياجك كي لا تتضر بشرتك؟

إقرئي أيضاً: 25 حيلة مكياج لم تسمعي بها من قبل! 

إقرئي أيضاً: بالفيديو: خطوات بسيطة وستبدين مشرقة كأنك من دون مكياج 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة