10 حيل لشفاه جذّابة

للحفاظ على شفتين مثيرتين وجذّابتين في كلّ الأوقات، اتّبعي هذه النصائح العشر.

 

تحديد لون البشرة

الخطوة الأولى التي يجب القيام بها قبل الشروع في توزيع أحمر الشفاه، أن تتأكّدي من معرفتكِ للون بشرتكِ الطبيعيّ، فألوان الحمرة تبدو مختلفة من بشرة إلى أخرى. من الضروريّ جدّاً أن تختاري النغمات التي تناسب لون بشرتكِ.

للبشرة الدافئة اختاري الأصفر وللبشرة الغامقة، اختاري الألوان ذات القواعد الذهبيّة والخوخيّة. للبشرة الفاتحة والباردة، اختاري النغمات الورديّة والحمراء. وعند اختيار اللّون، تأكّدي من أنه يتناسب مع اللوك الذي تختارينه.

 

التقشير

تقشير الشفاه يأخذ منك 10 ثوان، فكلّنا ندرك أهميّة تقشير كامل بشرة الجسم لأجل الحصول على ملمس ناعم ونضر. الأمر كذلك بالنسبة للشفاه، فالشفاه المتشقّقة والتي تعاني من التقشّر ليست بالمظهر الجذّاب، خصّصي لشفتيكِ مقشّراً خاصّاً بهما، وزّعيه مثل الملين وافركيه برفق بالفرشاة الصغيرة.

 

مستحضرا الترطيب والبرايمر

خصّصي كريماً خاصّاً لشفتيكِ وعامليهما تماماً كما تعاملين بشرة وجهكِ، فهما دوماً بحاجة إلى الترطيب لمنع تشقّقهما والحفاظ على ملمسهما الناعم والمثير. احتفظي ببلسم خاصّ في جيبكِ واستخدميه طول الوقت خلال النهار.

 

الكونسيلر

استخدمي القليل جدّاً من الكونسيلر على الشفاه المرطّبة لمحايدة اللّون الطبيعيّ للشفاه، ما يمنح شفتيكِ لاحقاً نفس لون الحمرة التي تختارينها.

 

تخطيط الشفاه

تخطيط الشفاه بالقلم المحدّد تقنيّة رائعة لتعزيز شكلهما الطبيعيّ وتأطيرهما بشكل واضح وجذّاب. جرّبي تمديد عرض الخطّ الخارجيّ نحو الداخل وذلك بملء الشفاه قليلاً بلون المحدّد فهذا سيجعل حتماً أحمر شفتيكِ يدوم مطوّلاً ويبدو أكثر عمقاً.

 

أحمر الشفاه المطفأ

أحمر الشفاه المطفأ واحد من أهمّ الخيارات التي تمنحكِ شفاهً مؤثّرة، جذّابة ومثيرة، حيث تعمل الصيغة المطفاة لأحمر الشفاه على ابراز لونه بقوّة، كما أنّه يستقرّ على مسامّ الشفاه لساعات طويلة دون أن يبهت. لكن لا بدّ أن تكون شفتاكِ دائماً مرطّبتين كي لا يجفّ اللّون المطفأ عليهما لاحقاً فيتشقّق ويبدو أقلّ جمالاً.

 

التربيت

استخدمت هذه الحيلة منذ زمن في عالم الماكياج، وهي فعّالة جدّاً لأنّنا لا نريد تسرّب أحمر الشفاه إلى أسناننا. لذا لا بدّ من التربيت بالمنديل الورقيّ للتخلّص من الفائض من أحمر الشفاه.

 

استخدمي البودرة للتربيت أيضاً

ضعي ورقاً ناعماً على الشفاه الملوّنة ومرّري فرشاة مشبعة بالبودرة الحرّة الشفّافة على كامل منطقة الشفاه لامتصاص المزيد من الحمرة الفائضة ما يجعل اللّون يستقرّ لمدّة أطول.

 

الهايلايتر

يساعد على إضفاء مزيد من العمق والغموض على كامل ماكياجكِ من دون أن يبدو وجهكِ مثقلاً بالمساحيق. استخدمي القليل من هايلايتر الوجه على شفتيكِ السفلى بطريقة التربيت باصبعكِ. يعكس ذلك مظهر الشفاه الممتلئة من دون أن تضعي أحمر الشفاه.

 

احتفظي بأحمر شفتيكِ في حقيبة يدكِ أو جيبكِ

لا شيء أسوء من أن يبهت أحمر شفتيكِ في الوقت الذي تحتاجين أن يكون متوهّجاً وبارزاً. احرصي على حمل أحمر شفتيكِ في حقيبة يدكِ لاستخدامه عند الحاجة.

أضف تعليقا