حيل خاصّة في المكياج للبشرة السمراء

أنتِ محظوظة فعلاً إذا كنتِ من ذوات البشرة السمراء التي تقاوم أشعّة الشمس بفعاليّة وتصدّها، ما يجعلها أقلّ عرضة للتقدّم المبكر في السنّ. فضلاً عن هذا، فإنّ البشرة السمراء تعشق كلّ ألوان الماكياج وتتبنّاها بثقة تامّة حيث تتناغم تدرّجات التركواز، الزمرد والمعدن على العيون مع السحنة البرونزيّة بكلّ توهّج وألق.أمّا الشفاه فتجذب إليها كلّ التدرّجات الزهريّة والبرتقاليّة وحتى اللحميّة والمحايدة. فيما يلي نمدّكِ ببعض الأسرار التي تزيد من ألق ماكياج البشرة السمراء.

• على الرغم من أنّ كلّ الألوان تبدو رائعة على البشرة السمراء، إلّاأنّنا نودّ توجيهكِ دائماًإلى الظلال الأكثر عمقاً والغنيّة بالصبغة، لأنّها تمنح السحنة السمراء عمقاً، غموضاً وجاذبيّة.

• ما من قيود تحدّ من مزج الألوان على جفنيكِ، يمكنكِ بكلّ ثقة الجمع بين الظلال الورديّة والنحاسيّة، بين الفضيّة والمشمشيّة، بين الذهبيّة والياقوتيّة أو الزمرديّة لسحر آسر. جرّبي أيضاً الظلال الزيتيّة الغامقة والمعدنيّة الدافئة وامزجي الألوان كما يحلو لكِ لإطلالة تأسر العيون كلّها من حولكِ.

• وسّعي عينيكِ واستخدمي قلم تحديد العيون الأبيض عند الزاوية الداخليّة على دمعة العين لتوسيع العينين. جرّبي الآيلاينر المجنّح السائل، أمّا إذا كنتِ غير متمرّنة على استخدامه فيمكنكِ الاستعانة بالقلم الجافّ الكريميّ الذي ينزلق بسهولة على عينيكِ.

كوني أكثر جرأة هذا الصيف واختاري الماسكارا الملوّنة وفقاً لماكياج عينيكِ. جرّبي اللّون التركوازيّ، البنفسجيّ والأخضر واختاري التركيبات المقاومة للماء لمزيد من الجمال والنظرات الساحرة.

• طعّمي بشرتكِ بلمسات الهايلايتر على مناطق التقاط الضوء على البشرة كأعلى العظمتين وعلى الصدغين وأيضاً فوق الشفة.
حاولي التوفيق بين نغمات لونيّ الخدود والشفاه لمظهر ماكياج متناغم وآسر. جرّبي الظلال الزهريّة، المشمشيّة والبرتقاليّة فهي رائعة على البشرة السمراء كما أنّها رائجة بقوّة هذا الصيف.

أضف تعليقا