5 حيل عجيبة لتخسري الوزن

إذاً، لقد لجأت إلى الكثير من الطرق التي من شأنها أن تساعدك على خسارة وزنك الزائد، من الأنظمة الصحية الغذائية إلى أنواع الرجيم القاسي. لكن، حان الوقت لتعرفي أنّ اتباعك بعض الحيل البسيطة والغريبة قد يعينك على تحقيق الهدف نفسه أيضاً.

 

1- تنشقي رائحة طعامك  

قد تبدو هذه الحيلة غير مقنعة. لكنّ دراسة علمية أجريت حديثاً أشارت إلى أنّ الأشخاص الذين يتنشقون رائحة طعامهم قبل أن يتناولوه لا يشعرون بالجوع الشديد ويستهلكون كمية أقلّ منه مقارنة مع أولئك الذين لا يفعلون ذلك. إذاً، دعي رائحة طعامك تُبلغ دماغك رسالة مخادعة مفادها: أنا آكل فيما أنت لا تفعلين هذا في الحقيقة.

 

2- تناولي طعامك مقابل المرآة

إحرصي على أن تحتوي قاعة الطعام الموجودة في منزلك على مرآة كبيرة. فتناولك الطعام فيما أنت تجلسين قبالتها يساعدك على خفض الكمية التي تأكلينها منه بنحو الثلث. نعم، فحين تنظرين إلى نفسك في المرآة تتذكرين هدفك الأول والأخير: الحصول على قوام رشيق.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

3- أحيطي نفسك بالأزرق

غريبة هي هذه الحيلة! بالطبع، لكن، إليك المزيد. فاللون الأزرق يساهم في الحدّ من رغبتك في تناول الطعام. لذا، لا يلجأ مؤسسو المطاعم إلى هذا اللون. إذاً، تناولي طعامك في أطباق زرقاء اللون وارتدي خلال ذلك ملابس زرقاء وضعي على طاولتك غطاء أزرق. وفي المقابل، تجنبي هذه الألوان: الأحمر، الأصفر والبرتقالي، فهي تحفّز شهيتك.

 

4- إلتقطي الصور لأطباقك

بدلاً من أن تدوني في مفكرتك أسماء أطباقك وكمياتها، قومي بالتقاط الصور لها واحتفظي بها في ذاكرة جهازك الخلوي أو في ملف خاص على شاشة حاسوبك. بالفعل، فمشاهدتك هذه الصور يساعدك على التعرّف بشكل أفضل إلى كمية الطعام التي تتناولينها وعلى الحدّ من الإفراط في ذلك.

 

5- إعقدي شريطاً حول خاصرتك

هل تريدين أن تخسري وزنك الزائد وأن تحصلي على قوام رشيق؟ إذاً، قلّدي بعض الفرنسيات اللواتي يعقدن شريطاً حول خصورهنّ أثناء تناولهنّ الطعام. فهذا يساعدهنّ على عدم استهلاكه حتى الامتلاء، لا سيما أن انتفاخ بطونهنّ عند وضعهنّ الشريط قد يؤدي إلى شعورهنّ بالانزعاج. 

 

إقرئي أيضاً:  تعرّفي على الوزن الأنسب لكِ حسب طولكِ 

إقرئي أيضاً:  مشروب يمنح الاحساس بالشبع ويساعد على خسارة الوزن

إقرئي أيضاً:  هل سيصبح البوتكس آخر صيحة لخسارة الوزن؟ 

أضف تعليقا