هل سيصبح البوتكس آخر صيحة لخسارة الوزن؟

قد تكون فكرة البوتكس مألوفة لديكِ في ما يخصّ تخفيف التجاعيد، وعلاج الشقيقة، أو لتخفيف مشكلة العرق، بالإضافة إلى الحقن في فروة الرأس لتخفيف مشكلة فقدان الشعر، اليوم هناك طريقة استخدام جديدة قد تغيّر كلّ شيء.

قد يساعد البوتكس بحسب آخر الدراسات بمساعدة الأشخاص الراغبين في خسارة وزنهم على تحقيق مرادهم، وذلك من خلال سدّ العصب الرئيسيّ للمعدة والذي يتحكّم بالشعور بالجوع والاكتفاء. وبناء للدراسات تمّ حقن الأشخاص بالبوتكس في معدتهم ممّن كتلة أجسامهم تتراوح بين 44 و35 ثلاث مرّات خلال عام فقط، 70% من الأشخاص خسروا وزنهم بشكل كبير وملحوظ ليصلوا إلى الوزن المثاليّ، ودون آثار جانبيّة.

تمتاز هذه الحقن بثمنها الرخيص، لا تؤثّر على الحياة اليوميّة لمن يقوم بها، كما أنّها آمنة 100% . تؤثّر بشكل إيجابيّ في عضلات المعدة والجهاز العصبيّ المسؤول عن البلع، مشاكل الهضم، وعلى الجهاز التنفسيّ أيضاً.

كما يقوم البوتكس بقطع رجع الصدى بين العقل والمعدة بشكل مؤقّت، كونه لا يستمرّ لأكثر من 6 أشهر، ولهذا استقبل الأشخاص في الدراسات ثلاث حقن.

هل ستصبح هذه الصيحة الأكثر رواجاً مع مرور الوقت؟ وهل ستتّجه السيّدات لاختيار البوتكس كحلٍّ أمثل وأسهل؟ هل سنتخلّص من مشكلة زيادة الوزن بهذه الطريقة إلى الأبد؟
 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة