الذهب المغربي ضمانة لجمالك في العيد

لكل أولئك اللواتي ليس لديهن زجاجة من زيت أركان بعد، اعلمن أن هذا هو المنتج الأهم لجمالكن الآن. فلو استخدمته كل نساء العالم، ستقل حاجتهن لمنتجات التجميل. وليس من قبيل الصدفة أن يكون لون زيت أركان مثل لون الذهب، فهو كنز لجمالك. إذ يشكّل مصلا مضادا للشيخوخة، ومستحضرا للعناية بالجسم والوجه، وزيتا تجميليا للشعر...

 

اصله

يتم تصنيع زيت أركان عموما في المغرب. اختاريه جيدا: يجب أن يكون عضويا وطبيعيا 100% ولا يحتوي على البارابين أو البارافين ولا على مواد حافظة. يمكنك إيجاده في جميع الصيدليات والمتاجر العضوية أو حتى رفوف مستحضرات التجميل في محلات السوبرماركت.

 

تركيبة الذهب المغربي

زيت أركان غني جدا بفيتامين E (المضاد للأكسدة) والتوكوفيرول (مادة طبيعية مضادة للأكسدة أيضا) ويكافح الجزيئات الحرة ويحتوي كذلك على أحماض دهنية غير مشبعة تغذي الخلايا.

 

زيت رائع للبشرة

هو زيت مجدد ومرطب، فهو مثل السحر لبشرتك، حيث يعالج جميع مشاكلها. فزيت الأركان يقوم بكل هذه المهام.

 

  • مغذي: يزود البشرة والأدمة بالعناصر الغذائية ويصلح الطبقة الدهنية المائية للجلد. يمكنك أيضا استخدامه لشفاء تشققات الشفاه واليدين.

 

  • مضاد للتجاعيد: احتواءه على فيتامين E والمواد الطبيعية المكافحة للأكسدة تجعل منه مضاد للشيخوخة ممتاز يخفي التجاعيد.

 

 إليك وصفة لمكافحة التجاعيد: يلزمك زيت أركان (النقي) وزيت الليمون الأساسي. في كل مساء، ضعي على وجهك مزيجا من زيت أركان مع بضع نقاط من زيت الليمون الأساسي. سترين النتائج من الشهر الأول: تمتلئ التجاعيد من الداخل ويستعد وجهك استدارته. بهذه الوصفة، يمكنك أيضا محو الندوب الصغيرة لحب الشباب وجدري الماء.

 

إقرئي أيضاً: خلطة لعلاج التجاعيد

 

  • مضاد لحب الشباب: لإخفاء البثور القبيحة، فإن التأثير المزدوج لزيت أركان مع الغاسول فعال للغاية. اخلطي القليل من الغاسول مع الماء واغمسي قطعة من القطن بهذا المزيج وامسحي بها على البثور المصابة ثم اشطفي المنطقة وضعي مزيج من زيت أركان وزيت الزعتر الأساسي.

 

إقرئي أيضاً: خلطات سحرية لعلاج حب الشباب

 

  • مضاد للجيوب تحت العينين: لزيت أركان تأثيرا رائعا على ملء البشرة. لإخفاء الجيوب تحت العينين، ضعي لمدة ساعة واحدة قناعا من الجزر والخيار المبشور الممزوج بزيت أركان وبضع نقاط من زيت الليمون الأساسي. يمكنك أيضا وضع على عينيك قطعة من القطن مغموسة بزيت أركان ممزوج مع مسحوق الشاي الأخضر وماء الورد.

 

إقرئي أيضاً: سواد تحت العين وطرق علاجه

 

زيت رائع للجسم

يساعد زيت أركان على مكافحة السيلوليت والانتفاخات. دلكي المناطق التي يظهر فيها السيلوليت بمزيج من زيت أركان وزيت البارافين ، من الخارج إلى الداخل لمدة 30 دقيقة. قومي بهذا التدليك كل يوم لمدة اسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للحصول على أفضل نتيجة.

 

زيت رائع للشعر

إذا كنت لا تعرفين أي مستحضر تستخدمين لاستعادة قوة وبريق شعرك، استخدمي زيت أركان. امزجي زيت أركان وزيت الخروع وزيت الجوجوبا بكميات متساوية وضعي المزيج على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالشامبو. قناع التجميل هذا طبيعي ويجعل شعرك أكثر حيوية.

 

أضف تعليقا