من سنغافورة مصممة المجوهرات منى لعجم"كل قطعه من تصاميمي لها حضور قوي"



منى لعجم مصممة مجوهرات ولدت في مدينة سنغافورة النابضة بالحياة.  شغوفه بحب عميق الجذور لعالم المجوهرات وحرفتها . وجدت الإلهام المبكر في التصميم بالتراث الثقافي الغني الذي كانت محاطة به ، وفي عام 2020 انتقلت الى دبي لتحق حلمها وتفتتح علامة المجوهرات الخاصة بها . وبعد سنه من إقامتها أبصرت XOIA Fine Jewellery النور.


•    لماذا دخلت عالم التصميم؟ ما الذي يكمن وراء هذا الخيار؟
كان عالم المجوهرات دائمًا مكانًا شعرت به ارتباطًا وثيقًا وكنت أعرف منذ سنوات أنني أريد أن أبدأ خط المجوهرات الخاص بي. كان والديّ يتمتعان بحب عميق للمجوهرات فانتقل إليّ واحتضنت ذلك من صميم قلبي ظهرت XOIA Fine    Jewellery في نوفمبر من عام 2021 وجاءت في وقت أردت فيه أن أعبرعن ما أشعر به وفقا لإحساسي الشخصي في عالم المجوهرات. لطالما كنت أؤمن بجمال الهندسة المعمارية والبنيان الحديث، والمجوهرات الراقية ويمكن أن تندمج جميعها بشكل جميل لتنتج نتيجة مذهلة. كنت أرغب في ابتكار قطع جريئة وصاخبة وخالدة وأنيقة. بدعم وتشجيع من زوجي وعائلتي، اجتمعت كل هذه الأفكار في المكان المناسب والوقت المناسب وتم إطلاق ماركة المجوهرات.


•    ما هي أهم التحديات التي واجهتها كمصمم مجوهرات؟ كيف تغلبتم عليها؟
بصفتي مصممة مجوهرات، واجهت العديد من التحديات خلال رحلتي الإبداعية.  كان أحد أهم التحديات هو الحفاظ على التوازن بين البقاءوفية لرؤيتي الفنية الخاصةوبين تلبية المطالب والتفضيلات الخاصة لعملائي. أشعر أنني تغلبت على هذا التحدي من خلال تولد أفكارابتكارية جديدة مبنية على أسس ابتكارية هندسية 
ودمجها بالتصاميم التقليدية وكذلك أسعى دائما للاطلاع على أحدث التوجهات وآخر  التصاميم الدارجة في سوق العمل ، مما يسمح لي بدمج العناصر المعاصرة في    تصاميمي دون المساس بالهوية الفريدة لعلامتي التجارية.التحدي الآخر الذي        أواجهه هو الحصول على مواد عالية الجودة فنحن في XOIA Fine Jewellery ، نقدرالاستدامة والممارسات الأخلاقية ، لذلك كان من الضروري   بالنسبة لي العثور على موردين موثوقين يتشاركون معنافي نفس القيم. 


•    ما هو النمط الذي تستخدميه في التصميم؟
يدور عالم XOIA حول أقصى درجات التعبيرية. تستمد العلامة التجارية الإلهام من التأثيرات الهندسية والمعمارية حول العالم الأسلوب الذي أعتمد عليه أكثر من غيره هو ان تكون بلا حدود عندما يتعلق الأمر بالتصميم وان أكون جريئة وأتأكد من ان كل قطعه لها حضور قوي خاص بها تحتوي جميع القطع المصممة على الكثير من المعادن المختلطة. 
•    هل هناك طقوس معينة تفضل أن تصممها في وجودها؟
بالطبع،فعند تصميم المجوهرات أعتنق طقوسًا معينة تساعد في دعم عملي الإبداعيمثل التفكير في جمال الطبيعة والفن والعالم من حولي. أجدلحظات من السكون حيثأترك خيالي يتدفق وأي شيء يثير مشاعر في داخلي يقودني إلى تصميم قطع       مجوهرات ذات معنى. 


•    ما الاحجار التي تفضلها؟
عندما يتعلق الأمر بالأحجار، فإن تفضيلاتي تكمن في العقيق الأسود والزمرد. فالعقيق الأسودحجرًا مميزًا لدينا، يحمل جاذبية غامضة ويحمل معنى رمزيًا مهمًا. حتى أن بعض الثقافات تعتقد أن العقيق الأسود يمنح القوة والشجاعة وهو رمزللحماية والانسجام والقوة وهو ما يتماشى مع هوية علامتي التجارية من حيث التصميم يتيح عمق العقيق الأسود تباينًا جميلًا مع الذهب عيار 18 قيراطً والألماس، كما أن جماله لا مثيل له
من ناحية أخرى يتمتع الزمرد بسحر ملكي ألوانها الخضراء النابضة ولديها قدرة  رائعة على الاحتفاظ بقيمتها مع مرور الوقت لتصاميم المستخدمه فيها الزمرد تضفي الاحساس بالفخامة في مجموعتنا ، مما يجعلها حقًا موضع اعتزاز من قبل مرتديها.


•    ما هي القطعة المفضلة لديك عند تصميم المجوهرات؟
فئة المجوهرات المفضلة لدي في التصميم هي الأقراط. أنا منجذبة بشكل خاص إلىالأقراط المتدلية لأنها تعطي الاحساس بالقوة والجمال ورفع المظهر كماأن الأقراط لديها القدرة على إبراز وجه الشخص وإبراز ميزاته واستكمال مظهره العام. كما تضيف الأقراط دائمًا لمسة من التألق والشخصية إلى أي مجموعة.


•    هل هناك قطعة مفضلة من تصاميمك أقرب لقلبك؟
هذا سؤال صعب ولكن إذا كان عليّ حقًا اختيار واحد، فسيكون أقراط Duality Emerald Dagger. إنه بالتأكيد تعكس من أنا لأنها جريئة وحادة وقوية. إنها قطعة تشعرني بأنها تنضح بالقوة والأناقة.ومع ذلك، فإن كل قطعة في مجموعة XOIA تحمل الكثير من المعاني بالنسبة لي لأن كل قطعة تم إنشاؤها بفكرة أو مفهوم كان يعني الكثير بالنسبة لي. أرى كل قطعة مجوهرات في XOIA  أنها جزء من روحي لأنها صنعت حقًا من قلبي.


•    بناءً على خبرتك ، ما الذي تنصح به المصممين المبتدئين ؟
 للمصممين المبتدئين ، أقدم النصيحة التالية:
لتبني دائمًا رؤيتك الفريدة والسماح لإبداعك بالازدهار وأن يكون انعكاسًا حقيقيًا    لشخصيتك وشغفك. لا يوجد شخصان متماثلان في العالم وهذا ينطبق على أفكارك وأرائك أيضًا ، خاصة في عالم التصميم والفردية         والهوية الأصيلة هو ما يميزك عن البقية.
‎ثانيًا ، أن تتعلم دائمًا وتتوسع. ابحث باستمرار عن المعرفة والمهارات لصقل حرفتك.نحن نعيش في عالم يسير بخطى سريعة وتتغير الاتجاهات باستمرار بالإضافة إلى التكنولوجيا.
أخيرًا سيكون التحلي بالصبر والمثابرة. يتطلب النجاح في عالم المجوهرات وقتًا وتفانيًا. كن صبورًا ومثابرًا وملتزمًا بمهنتك وتظل دائمًا صادقًا مع نفسك ورؤيتك.


•    كيف أثرت مهنتك على حياتك؟
كان لبدء علامة تجارية للمجوهرات تأثير عميق على حياتي على الصعيدين المهني والشخصي. رحلتي في ابتكار XOIA Fine Jewellery جعلتني منفتحة باستمرار على الأفكار والاتجاهات الجديدة في عالم المجوهرات المتطورة باستمرار، هذه التجربة جعلتني منغمسه في عالم الفن، حيث أن كل إبداع هو شكل من أشكال التعبير عن الذات بالنسبة لي.
اماعلى المستوى الشخصي، كانت العملية عبارة عن رحلة تنمية شخصية مستمرة. لقد علمتني المرونة والقدرة على التكيف وأهمية البقاء وفية لرؤيتي الفنية. بشكل عام ، كانت التجربة تحويلية وأضافت على حياتي إحساسًا عميقًا بالهدف والعاطفة والفرح في مشاركة رؤيتي الإبداعية مع العالم.


•    وأخيراً كيف يمكن لقراء مجلة الجميلة الاطلاع على تصاميمكم؟ 
للبقاء على اطلاع بآخر أخبارنا وللحصول على لمحة عن تصميماتنا
 @ XOIA.ae. 
يسعدنا أن نعلن أننا سنطلق قريباً موقعنا الإلكتروني www.xoia.ae. ،ستتمكنون هناك من استكشاف مجموعتنا الكاملة وشراء القطع المفضلة لديكم  
 

 

ما رأي متابعة أيضاً مصممة المجوهرات الإماراتية موزه صلاح:  قلادات طابع البريد الذهبية مستوحاة من تراث الإمارات

 

 

أضف تعليقا
المزيد من مجوهرات