هذا الزيت العجيب يكثف الرموش والشعر ويعالج مشاكل البشرة

هل تعرفين زيت الخروع؟ هذا القوام الكثيف واللزج ليس لطيفاً ولكنه الزيت الفعال لتحسين نوعية البشرة والشعر. ركزي على هذا الزيت ذي الفوائد العديدة.

إذا كنت تبحثين عن منتج وحيد يشمل حلاً لمشاكل البشرة والشعر فإن زيت الخروع على الأرجح هو حليف جمالك. ويستعمل زيت الخروع كعلاج خارجي ليحارب مشاكل الشعر الهش والرقيق، ويعالج الجروح ويعزز نمو الشعر والرموش والحواجب.

يستخرج زيت الخروع من النبتة التي تحمل الاسم ذاته، وهو غني بالاحماض الدهنية وفيتامين إي وخصائص أخرى مغذية جداً. وينصح باستعماله لمشاكل البشرة الجافة والجلد مثل الحروق السطحية والأكزيما وغيرها.

ولكي تستفيدي من جميع خصائصه المغذية اختاري زيت الخروع البكر مائة بالمائة دون إضافات الهكسان ( الهيدروكربونات المشبعة) والمستخرج بالطريقة الباردة.

 

اقرئي أيضاً هذا الزيت المذهل سيغير شعرك تماماً

 

فوائد زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينوليك، وهي مادة لها خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات ولا تسمح بتخللها في الجلد. وهذا الزيت يمنع تساقد الشعر عن طريق جعله أقوى وأكثر سماكة. وزيت الخروع غني بالأحماض الدهنية أوميغا 9 والذي يغذي الشعر والبصيلات والجلد وينشط الدورة الدموية مما يسرع نمو الشعر.

 

1- يحفز زيت الخروع إعادة نمو الحاجبين

هل لديك حاجبين رقيقين ومتفرقين؟  في المساء وبعد تنظيف وجهك ضعي قليلاً من زيت الخروع على حاجبيك باستعمال قطعة من القطن ولكن لكي تنجح هذه الحيلة وتكون فعالة يجب أن تستمري بوضع زيت الخروع على حاجبيك كل ليلة لمدة ثلاثة أشهر لتلاحظي النتيجة والتحسن.

ولا يتوقف استعمال زيت الخروع على الحاجبين فقط إذ يمكنك استعماله على  الرموش  لتحسين جودتها وعلى الشعر كذلك.

 

2- زيت الخروع لتحفيز نمو الشعر وعلاج فروة الرأس

من المعروف أن زيت الخروع مفيد جداً لنمو الشعر. وإليك هذه الوصفة المنزلية، وهي وصفة بسيطة التحضير لعلاج فروة الرأس وتحفيز إعادة نمو الشعر.

المكونات

  • ملعقة صغيرة من زيت الخروع
  • ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند العضوي (غني بفيتامين كيه، وإي وبالحديد)
  • ملعقة صغيرة من زيت نواة المشمس (غني بفيتامين أيه وإي)

الطريقة

اخلطي الثلاثة زيوت معاً قبل وضعها على فروة الرأس. وهذه الزيوت الثلاثة تحتوي خصائص مضادة لقشرة الرأس وتهدئة فروته من الحكة، وتساعد كذلك على ترطيب جلد الرأس وإصلاح طول الشعر بشكل طبيعي.

وعلاوة على ذلك يمكنك الاستمرار في استخدام زيت الخروع فقط على شعرك. ضعي بضع قطرات من الزيت على يديك وامسحي نهايات شعرك به، ومع ذلك تجنبي الافراط في استخدامه لأنه دهني جداً ويثقل شعرك.

وبالإضافة إلى تقوية الشعر وتكثيفه، يعالج زيت الخروع مشاكل فروة الرأس.

 

3- زيت الخروع لتخفيف آثار الندوب وتليين الشفاه

بسبب قدرته على اختراق طبقات الجلد يمكن لزيت الخروع أن يفعل العجائب لإزالة الجدرة (تليف جلدي بعد الجروح حيث يصبح الجلد منتفخاً وسمكياً وأحمر اللون بعد الجرح) والندوب القاسية.

كما أن زيت الخروع يلين الجلد مما يساعد على اختراق الندوب العميقة لتعزيز عملية الشفاء (بتحسين الدورة الدموية). وفي الواقع، وفقاً لدراسات علمية فإن زيت الخروع يحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء والاستجابة الفعالة ضد التهابات أنسجة ما تحت الجلد. والنتيجة هي أن زيت الخروع يسرع الشفاء بتخفيف الندوب وتليين الجلد.

 

4- زيت الخروع رعاية مثالية لشفتيك

الشفايف بحاجة يومية إلى الحماية وزيت الخروع غني بالخصائص التي من شأنها العناية بشفتيك، فإذا كانت شفتاك جافتان، يحتوي زيت الخروع على خصائص من شأنها أن تجدد حيوية الشفتان وضمان ترطيبهما وليونتهما. ومع الأحماض الدهنية التي يحتويها زيت الخروع، لا عمل فقط على تليين الشفتين وإنما كذلك ضمان حماية مستدامه لهما. كما أن الاستخدام المنتظم لزيت الخروع يجلب التوهج الطبيعي لشفتيك وتصبح خالية من العيوب.

اقرئي أيضاً

هذا الزيت السحري يوقف تساقط الشعر

احصلي على بطن مسطح وشعر لامع وأظافر جميلة باستخدام هذا الزيت!

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر